موجيرينى تطالب بحوار سياسى من أجل حل أزمة الدول العربية مع قطر

الأربعاء، 21 يونيو 2017 12:42 م
موجيرينى تطالب بحوار سياسى من أجل حل أزمة الدول العربية مع قطر الممثلة العليا للسياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبى فيدريكا موجيرينى
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالبت الممثلة العليا للسياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبى فيدريكا موجيرينى الدول الخليجية بإجراء حوار سياسى ودون شروط فى أسرع وقت ممكن من أجل حل الأزمة، وأعربت عن قناعتها بأن هذه الأزمة لن تحل غدا، مشيرة إلى قلق الاتحاد الأوروبى تجاه عمق الخلافات بين الدول العربية.

ووفقا لوكالة "آكى" الإيطالية فقد جددت موجيرينى دعم الاتحاد لجهود الوساطة الكويتية، ودعت إلى تحكيم العقل والعمل على خفض التوتر ومنع التصعيد، مع إظهار التفهم الأوروبى القائمة بين دول المنطقة وقطر.

وأشارت الوكالة إلى أن تصريحات موجيرينى كانت خلال مؤتمر صحفى عقدته أمس الثلاثاء فى ختام أعمال اجتماعات وزراء خارجية الدول الأعضاء بالاتحاد فى لوكسمبورج، حيث تم بحث تداعيات الأزمة الخليجية على العلاقات مع أوروبا وملفات الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأشارت موجيرينى إلى أن الأوروبيين يرون ضرورة جلوس دول مجلس التعاون الخليجية إلى طاولة الحوار وحل الخلافات، وقالت "إذا نظرنا إلى الصلات العائلية والاقتصادية والعلاقات الأمنية وكل التداخلات بين هذه الدول، ندرك ألا خيار أمامها إلا الاتفاق والتعاون".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة