كوريا الشمالية تصف ترامب بـ"المضطرب عقليا"

الخميس، 22 يونيو 2017 10:10 ص
كوريا الشمالية تصف ترامب بـ"المضطرب عقليا" زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون
سيول(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصفت كوريا الشمالية اليوم الخميس، الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بـ"المضطرب عقليا" وسط ازدياد التوتر على خلفية وفاة الطالب الأمريكى اوتو وارمبير الذى أطلق سراحه الأسبوع الماضى وأعيد إلى الولايات المتحدة وهو فى حالة غيبوبة بعد سجنه فى كوريا الشمالية.

وقالت صحيفة بيونج يانج الرسمية "رودونج سينمون" أن الرئيس الأمريكى "فى موقف صعب" فى بلاده ويقول أنه يفكر فى تسديد ضربة استباقية لكوريا الشمالية لتحويل الانتباه عن أزمة سياسية داخلية.

وذكرت مقالة فى الصحيفة "على كوريا الجنوبية أن تدرك أن اتباع خطى ترامب المضطرب عقليا ... لن يؤدى إلا لكارثة".

وتصاعد التوتر على شبه الجزيرة الكورية منذ العام الماضى إثر سلسلة من التجارب النووية وعمليات إطلاق الصواريخ التى قام بها النظام الانعزالى، وزادت وفاة وارمبير من توتر العلاقات بين بيونج يانج وواشنطن.

وهاجم ترامب "النظام الوحشى" فى بيونج يانج وقال أنه مصمم على "منع مآسى كهذه من أن تصيب أشخاصا أبرياء على يد أنظمة لا تحترم حكم القانون أو الأخلاق الانسانية الأساسية".

وكرر هذه اللهجة الرئيس الكورى الجنوبى مون جاى-إن الذى قال فى مقابلة قبيل زيارة البيت الأبيض الأسبوع المقبل أن كوريا الشمالية تتحمل مسؤولية وفاة الطالب.

وقال مون لبرنامج "ذيس مورنينج" على شبكة "سى بى اس" التلفزيونية "أعتقد أننا ندرك الآن أن كوريا الشمالية نظام غير عقلانى".

ومون الذى أدى اليمين الشهر الماضى رئيسا لكوريا الجنوبية بعد فوز كاسح فى الانتخابات، يفضل المواجهة مع الشمال على الموقف المتشدد الذى اتخذته الرئيسة المقالة بارك كون-هيه.

وزادت واشنطن من جانبها عرض قوتها فى المنطقة حيث ارسلت قاذفتى بي-1 حلقتا فوق شبه الجزيرة الكورية الثلاثاء فى تدريبات مقررة مع اليابان وكوريا الجنوبية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة