50 مليون دولار التمويل المبدئى

مدير البرنامج الإنمائى للأمم المتحدة:دعم فنى ومالى للمشروعات ذات الأثر الاجتماعى

الخميس، 22 يونيو 2017 02:00 ص
مدير البرنامج الإنمائى للأمم المتحدة:دعم فنى ومالى للمشروعات ذات الأثر الاجتماعى راندا أبو الحسن مدير البرنامج الانمائى بجوار الدكتورة سحر نصر
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت راندا أبو الحسن مدير البرنامج الإنمائى للأمم المتحدة فى مصر فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع"، اليوم على هامش توقيع اتفاقية مع الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى لإنشاء اول صندوق استثمارى انمائى فى مصر وإفريقيا، أن الصندوق لا يهدف إلى الربح .

وأضافت أن الصندوق الجديد الرائد فى منطقة الشرق الاوسط وإفريقيا يهدف لتقديم الدعم المالى والفنى ،بالشراكة مع الحكومة لتقديم الدعم للمشروعات الصغيرة والمتوسطة للقطاع الخاص خاصة فى مجالات التعليم والصحة والبيئة.

وقالت إنه بالإضافة للدعم المالى يتم تقديم دعم فنى مع بداية المشروع وخطوات التنفيذ واليات التسويق والإنتاج ، وكذلك يتدخل الصندوق لإزالة اى عثرات تواجه المشروعات بهدف التركيز على الاثر الاجتماعى لها ،وانعكاس المشروعات إيجابيا على المجتمع.

وأوضحت أن الصندوق الأول فى إفريقيا والشرق الأوسط سيوفر تمويلات تصل لنحو 50 مليون دولار ،ويمكن توفير مبلغ يعادل ذلك أو أكبر من الحكومة للشراكة وعدم المشروعات التى لها اثر اجتماعى ايجابى مباشر على المواطنين ،لافتة ان ذلك يتأتى من خلال انتقاء المشروعات وليس مجرد الاستثمار بحد ذاته.

وقالت رادان ابو الحسن أن الصندوق مستعد  لتسهيل التمويل المتوائم مع أهداف التنمية المستدامة"،من خلال  تعزيز شراكاتنا مع الحكومة والقطاع الخاص لتحقيق هذا الهدف"، مشيرة إلى أنه منذ اسبوعين تم اختيار الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى فى عضوية المجلس الاستشارى التابع لصندوق الأمم المتحدة للأثر الاجتماعى، لتكون أول سيدة تنضم للمجلس ، وهذا أمر سيكون له مردود إيجابى فى التعاون المشترك.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة