أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ البحر الأحمر يعقد اجتماعا لمناقشة استعدادات عيد الفطر المبارك

الجمعة، 23 يونيو 2017 12:56 م
محافظ البحر الأحمر يعقد اجتماعا لمناقشة استعدادات عيد الفطر المبارك جانب من اجتماع الاستعدادت لعيد الفطر
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، اجتماعًا موسعًا ضم رؤساء المدن والأجهزة الأمنية والتنفيذية المختلفة على مستوى المحافظة، لرفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال عيد الفطر المبارك.

وشدد محافظة البحر الأحمر، على تكثيف الرقابة التموينية والمرور بشكل دائم على الأسواق والمخابز وتوفير السلع الغذائية بالمنافذ.

كما شدد على الرقابة على منافذ السلع الغذائية والاستهلاكية، والمرور على المطاعم ومحلات بيع الأطعمة وتحرير محاضر للمخالفين، وسحب عينات للتحليل، وذلك بالتنسيق مع مديرية التموين والطب البيطرى، والشئون الصحية، ومباحث التموين.

ووجه محافظ البحر الأحمر، بفتح الشواطئ العامة والمتنزهات أمام الجمهور، وأكد على جمعية هيبكا الخاصة بالنظاقة بضرورة العمل على نظافة الشواطئ والمتنزهات، لاستقبال الزوار خلال أجازة عيد الفطر المبارك، وضرورة تكثيف حملات النظافة والتجميل بالشوارع وبمدن المحافظة.

كما شدد محافظ البحر الأحمر، على توفير الخدمات العامة للمواطنين وتأمين المرافق العامة من كهرباء ومياه وغير ذلك، ورفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات لاستقبال حالات الطوارئ، والمراكز الطبية والإسعاف لاستقبال أى حالات مرضية والحالات الحرجة، وتوفير جميع المستلزمات والأدوات الطبية، موجهاً الحماية المدنية باتخاذ أقصى درجات الاستعداد وجاهزية المعدات وأفراد الحماية المدنية.

وأعلن المحافظ عن بدء تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمحافظة وغرف عمليات فرعية بمجالس المدن تابعة للغرفة الرئيسية للتواصل مع المواطنين وبحث شكواهم فورا، والعمل على حلها من خلال غرفة عمليات مركزية بالمحافظة قائمة على مدار 24 ساعة .

ووجه قصر ثقافة البحر الأحمر بتنفيذ العديد من العروض الفنية والغنائية حتى يتم إدخال البهجة والسرور للمواطنين، وأيضا تنفيذ العروض الفنية والغنائية لاستقبال الاحتفالات الخاصة بمناسبة ثورة 30 يونيو.

وأكد محافظ البحر الأحمر خلال اجتماعه مع القيادات التنفيذية للاستعداد للعيد أكد على ضرورة توفير سيارات إسعاف مجهزة للتواجد في أماكن التجمعات والحدائق وعلى الطرق السريعة وساحات الصلاة للتعامل مع أى حالات طارئة، وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية بالكميات الكافية بأقسام الاستقبال بالمستشفيات والتواجد الدائم للأطباء وأعضاء هيئة التمريض لاستقبال أي حالات طارئة.

كما أمر محافظ البحر الأحمر مرور المحافظة بزيادة عدد الرادارات من أول طريق الزغفرانه وحتى مدينة الغردقة وزيادة عدد افراد الامن امام الكاميرات لتكون حركة الشوارع بمدينة الغردقة تحت السيطرة والمراقبة كما سيتم زيادة الخدمات المرورية والتواجد الامنى بالموافق العامة وإعداد خطة امنية لتامين الاحتفالات التى سيتم اقامتها وزيادة عدد الخدمات بالكمائن والتجمعات وتشديد التفتيش.

ومن جانب آخر، كرم  اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، حفظة القرآن الكريم على كافة المستويات والدرجات بتوزيع جوائز مختلفة حسب درجة الحفظ.

وأهدى محافظ البحر الأحمر جهاز استماع قرآن كريم لأحد الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة الفائزين بجائزة حفظ القرآن الكريم كاملاً.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة