القوات العراقية تمشط غرب الموصل بعد هجوم مفاجئ لتنظيم داعش الإرهابى

الإثنين، 26 يونيو 2017 01:03 م
القوات العراقية تمشط غرب الموصل بعد هجوم مفاجئ لتنظيم داعش الإرهابى دمار داعش فى الموصل - أرشيفية
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصلت القوات العراقية الاثنين، عمليات البحث فى الأحياء الغربية لمدينة الموصل التى استعادتها قبل أسابيع، بعد هجوم مباغت شنه تنظيم داعش الإرهابى مساء الأحد، وأسفر عن سقوط قتلى، بحسب ما أفاد مسؤولون.

 

وأثار الهجوم الذى تبناه تنظيم داعش ذعرا بين السكان الذين عادوا إلى حيى اليرموك والتنك فى غرب الموصل، وقال قائد قوات مكافحة الإرهاب الفريق الركن عبد الوهاب الساعدى لوكالة فرانس برس إن "المجموعة خرجت مع النازحين واستقرت فى حى التنك، وأعادوا التجمع وانطلقوا بهجمات مضادة.

 

وأضاف "بعد التعرض أمس الأحد، وصلت قواتنا إلى المكان وصدت الهجوم، الآن لم يبق شىء، فقط مجموعتان محاصرتان، ويتم تفتيش اليرموك من بيت إلى بيت، سنقوم بعمليات تفتيش فى كل الجانب الأيمن (غرب الموصل)".

 

وأوضح مصدر طبى فى قوات مكافحة الإرهاب لفرانس برس إن الهجوم أسفر عن سقوط "شهداء تم قتلهم داعش"، ولفت إلى أن ما بين 15 إلى 20 عنصرا من تنظيم داعش قتلوا خلال الاشتباكات مع القوات الأمنية.

 

وتأتي هذه المحاولة، فيما تواصل القوات العراقية عملياتها العسكرية فى عمق الموصل القديمة التاريخية المدمرة، وتضيق الخناق بشكل كبير على آخر مواقع تنظيم داعش، بعد ثمانية أشهر من بدء أكبر عملية عسكرية تشهدها البلاد.

 

واستعادت القوات شرق الموصل فى يناير الماضي، وأطلقت بعد شهر عملية استعادة الشطر الغربى للمدينة، وقتل المئات من عناصر تنظيم داعش منذ بدء العملية، كما قتل مئات المدنيين.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة