بالصور..العشوائيات تحول مدينة السحاب بالسويس لمعقل لتجارة المخدرات والبلطجة

الأربعاء، 28 يونيو 2017 05:00 ص
بالصور..العشوائيات تحول مدينة السحاب بالسويس لمعقل لتجارة المخدرات والبلطجة منطقة السحاب السكنية بمدينة الصباح بالسويس
السويس- سيد نون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشكو سكان منطقة السحاب السكنية بمدينة الصباح، بالسويس، من انتشار أعمال البلطجة و تجارة المخدرات داخل المنطقة السكنية بطريقة واسعة ويومية، مما تسبب فى تعرض حياة السكان للخطر وتعرض المواطنين للإيذاء بسبب قيام أشخاص بفرض سيطرتهم على المنطقة السكنية، والحصول على أموال من السكان بالقوة مقابل حماية ممتلكاتهم ومن بينها السيارات.

وبالرغم أن منطقة السحاب السكنية، تقع وسط مدينة الصباح السكنية وعلى مسافة امتار فقط من حي فيصل، ولكن تنتشر الاشغالات والتعديات علي الطرق داخلها فى كل مكان، ويقوم أشخاص من تجار الخردة والمخلفات بالسيطرة على الأرصفة داخل المنطقة السكنية، حتى تجولت المدينة السكنية إلى منطقة عشوائيات.

وقال سامح محروس، أحد سكان منطقه السحاب، أن ما يحدث فى السحاب لا يصدقه عقل، فبالرغم أن المنطقة السكنية تقع وسط مدينة الصباح وعلي مسافر 50 مترا فقط من حى فيصل فإن الاشغالات والتعديات التى يقوم بها تجار الخردة منتشرة فى كل مكان وبسبب هذه الاشغالات تنتشر مختلف الجرائم داخل المنطقة السكنية بشكل واسع وخطير يهدد حياة السكان.

وأشار سامح، إلى انتشار تجارة المخدرات بالمنطقة السكنية، أما البلطجة فحدث ولا حرج، فمن يرفض من سكان الأبراج السكنية دفع إتاوة شهرية للبلطجية مقابل تأمين سيارته، يقومون بتحطيم سيارته فى نفس اليوم، وحدث هذا الموقف أكثر من مرة أمامنا جميعا، مؤكدًا أن السكان ذهبوا إلى مبنى المحافظة ليشكو لمحافظ السويس ولكن أبواب المحافظة مغلقة وتم منعنا من مقابلة محافظ السويس.

ويؤكد جمال على، أحد سكان السحاب، أن أطفال فى عمر صغير يتاجرون هنا فى المخدرات من بينهم من عمره 14 و15 عاما، وذلك بسبب الفوضى فى المنطقة السكنية ومشاهدتهم لتجارة المخدرات والبلطجة تحدث أمامهم.

وقال اللواء مصطفى شحاتة، مدير أمن السويس، أن أى شخص يقوم بارتكاب أعمال بلطجة يحرر محضر ضده، ويتم القبض عليه فورًا والقانون ينفذ علي الجميع، ويوميًا يتم القبض على تجار مخدرات بمعدل ثلاث أو أربع متهمين.

وأكد مدير أمن السويس، تنفيذ أى قرار إزالة اشغالات يصدر من الجهاز التنفيذى للمحافظة ولا وجود للمجاملات لأى احد.

ومن جانبه، أكد محافظ السويس اللواء أحمد حامد، إنه صدر قرار بإزالة الاشغالات والتعديات بمنطقة السحاب وأبلغ رئيس الحى بالتنفيذ على الجميع ولا توجد مجاملات لأحد داخل المحافظة، وجميع الأحياء يتم تنفيذ قرارات الإزالة الصادرة داخلها فورًا دون تردد وتوجد لجان متابعة.

وأشار المحافظ، إلى إنه سيقوم بتفقد منطقة السحاب، مؤكدًا إنه يستقبل المواطنين بالمحافظة، وأنه يوجد لقاء أسبوعى كل يوم أربعاء يجمعه مع المواطنين داخل مبنى المحافظة ليستمع إلى أى شكوى، ويتم الاهتمام بأى شكوي يعرضها المواطنين فى أى مكان داخل المحافظة.

 

السحاب
السحاب

تعديات السحاب
تعديات السحاب

اشغالات لم يقترب منها الحي
اشغالات لم يقترب منها الحي

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة