بالصور.. عودة شبح العقارات المائلة بالإسكندرية.. بلاغات بوقوع ميل فى البنايات المقابلة لعقار الأزاريطة.. المحافظ يقرر إخلاءها من السكان وإزالتها وتوفير شقق بديلة.. ورئيس الحى: هدم 5 عقارات مجاورة

الأربعاء، 28 يونيو 2017 08:00 م
بالصور.. عودة شبح العقارات المائلة بالإسكندرية.. بلاغات بوقوع ميل فى البنايات المقابلة لعقار الأزاريطة.. المحافظ يقرر إخلاءها من السكان وإزالتها وتوفير شقق بديلة.. ورئيس الحى: هدم 5 عقارات مجاورة العقارات المائلة بالإسكندرية
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عاد شبح العقارات المائلة، ليهدد أرواح أهالى منطقة الأزاريطة مرة أخرى بمحافظة الإسكندرية، إذ أثار بلاغ من أحد سكان المنطقة إلى  حى وسط بحدوث ميل فى العقار المقابل لعقار الأزاريطة المائل، الهلع فى المنطقة و الخوف من تكرار الأزمة، خاصة أن المنطقة تضم عقارات قديمة وآيلة للسقوط.

من جانبة أكد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، أنه تم إخلاء العقارين رقم 21 و23 المقابلين للعقار المائل بشارع الخشخانى بمنطقة الأزاريطة من السكان، وذلك عقب ورود بلاغ للحى بالاشتباه فى حدوث ميل طفيف بالعقار، وتم وضع حواجز أمنية محيطة للعقار لتنبيه المارة.

فيما قال فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع " أنه بالفعل تقرر هدم 5 عقارات محاورة ،إذ قامت اللجنة بمعاينة  العقار المقابل رقم 21 ، 23 وعقار رقم 25 وعقار رقم 31 وعقارات 22 ، 24، 26 والعقار الخلفى رقم 7 حارة الجامع ، و أصدرت قراراها بالهدم ، وتوفير سكن بديل للسكان فى مساكن تعاونيات العامرية أو مساكن طوسون للشباب ، شرق الإسكندرية  مع استثناء الأسر المتضررة من شرط السن و إجراء قرعة للدور للتقدم بالحصول على شقة بالمنطقة.

وأشار المحافظ إلى أن مشكلة البناء المخالف مشكلة كبيرة تواجه الإسكندرية وتهدد أمن وسلامة المواطنين، مضيفا أنه يجب تعديل قانون البناء لتغليظ العقوبة، ليس فقط على صاحب العقار الذى عادة ما يصعب الوصول إليه، لكن على كل من يشارك فى بناء هذه العقارات.

 من جانبه قال  المهندس على مرسى رئيس حى وسط ، إن الحى انتقل لمعاينة العقار فور تلقى البلاغ ، إلا أنه لم يتبين حدوث أى ميل فى العقار ، منذ وقوع الحادث ، و أكد فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع " أنه لم يحدث أى ميل بالعقار المقابل للعقار المائل بشارع الخشخانى.

 وأشار رئيس حى وسط ،  أنه توجه إلى العقار بمجرد ورود البلاغ للحى بمصاحبة حكمدار شرق ومأمور قسم باب شرق، ورجال الحماية المدنية، وتبين أن العقار مازال على حالته منذ أن مال عليه العقار المقابل له، ولا يوجد أى ميل بالعقار، لافتا إلى أنه إجراء احترازى للحفاظ على أمن سكان العقار ما عدا أسرة بالدور الرابع عشر رفضت الخروج، كما تم وضع حواجز أمنية حول العقار.

وأوضح رئيس الحى أنه تقرر إزالة  العقار ليس لحدوث ميل به ، و لكنه صادر له قرار إزالة من الدور الأرضى حتى الدور الـ17 لأنه بناء مخالف بدون ترخيص ، و تم قطع جميع المرافق عن العقار، لحين صدور قرار من اللجنة المشكلة  لمعاينة العقار، وبناء على ما ستتوصل إليه اللجنة الهندسية المشكلة سيتم العمل على تنفيذه.

فيما أكد رئيس الحى ، أن لجنة  المنشآت الآيلة للسقوط ، عاينت جميع العقارات المجاورة ، و أقرت بهدم 5 عقارات بجوار عقار الأزاريطة المائل ، إذ وجدت اللجنة أنها تمثل خطورة داهمة على السكان ، وصدر قرار بمنع عودة السكان إلى تلك العقارات ، إلا أنه بالفعل عادت بعض الأسر إلى منازلهم ، وجار تحرير محاضر بذلك و التنسيق مع مديرية الأمن لتنفيذ الإخلاء الجبرى، وإصدار قرارات الهدم من الحى.

 

1 العقار المقابل لم يحدث به ميل
1 العقار المقابل لم يحدث به ميل

 

2 الحى يقرر تنفيذ قرار الإزالة لأن العقار بدون ترخيص
2 الحى يقرر تنفيذ قرار الإزالة لأن العقار بدون ترخيص

 

3 العقارات المجاورة
3 العقارات المجاورة

 

4 العمارة المقابلة عقب هدم العقار المائل
4 العمارة المقابلة عقب هدم العقار المائل

 

5 العقارات المجاورة للعقار المائل
5 العقارات المجاورة للعقار المائل








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

المصرى

حسبنا الله ونعم الوكيل لكك من يسبيح دماء المصريين

غير معقول لاحسيب ولارقيب فى تلك الابراج المهم المكسب السريع وعلى المتضرر اللجوء الى الله هو حسيبنا ووكيلنا

عدد الردود 0

بواسطة:

الهلوتى

لايجب الصمت طويلا

ظاهرت انهيار العمارات او ميلها اساسها فساد المحليات ولا يجب الصمت طويلا على هذا الفساد المستشرى فى طول وعرض البلاد ان الاوان لااصدار تشريعات تحاكم الموظف والمسؤل المختص عن كل مربع سكنى عن الجريمه واحالته لمحمه جنائيه فوريه فى حال وقوع تلك الكوارث والتسبب فى اضرار بشريه وماديه لايجب ان يكون العقاب على المخالف فقط ولكن يجب ان تشمل من تقاعس عن اداء واجبه الوظيفى نتيجه اهمال او الحصول على رشوه مقابل الاخلال بواجبات وظيفته ان الاون ان تكون هناك وقفه جاده من الدوله والمجتمع ضد فساد المحليات

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد

فساد المحليات

ابحثوا عن فساد المحليات وهم لسة مكتشفين ان العقار مالهوش ترخيص بعد كام سنة والناس دافعة دم قلبها فى حاجة تمت تحت سمع وبصر الحكومة المتمثلة فى الحى والمحليات حسبنا اللة ونعم الوكيل

عدد الردود 0

بواسطة:

صلاح الدين محمد

كلام الراجل ابن الراجل

الرئيس السيسى قال ان الارهابى ليس من يحمل السلاح فقط ولكن وكمان ولكن من وفر السلاح والتدريب والدعم المالى واللوجيستى والحماية والتغطية السياسية وقياسا على هذا الكلام المنطقى السليم ندخل على العقارات ونقول ان من شرد وقتل شاغلى الوحدات السكنية ليس المقاول اوالكحول فقط انما من ارتشى او اهمل في الرقابة والمتابعةمن اول رئيس الحى والإدارة الهندسية وكل من لة سلطة في إيقاف العمل المخالف ولم يؤدى واجبة شريك اساسى في الفعل المجرم قانونا .

عدد الردود 0

بواسطة:

جحا

لا يجب الانتظار حتي تقع الكارثة

يجب الكشف الهندسي علي كافة الابراج في هذه المنطقة و كافة الابراج التي بناها نفس المقاول. بالمناسبة هما لسه لم يقبضوا علي المقاول و صاحب العقار ؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة