أكرم القصاص - علا الشافعي

الحضرى أحدث المنضمين لكتيبة الفراعنة فى السعودية.. الألقاب تزين مسيرة كهربا وعبد الشافى وأحمد على.. عماد متعب "قناص" اتحاد جدة.. وتألق "الكابيتانو" و"الزئبقى" و"القيصر" مع أندية المملكة

الخميس، 29 يونيو 2017 11:48 ص
الحضرى أحدث المنضمين لكتيبة الفراعنة فى السعودية.. الألقاب تزين مسيرة كهربا وعبد الشافى وأحمد على.. عماد متعب "قناص" اتحاد جدة.. وتألق "الكابيتانو" و"الزئبقى" و"القيصر" مع أندية المملكة الحضرى أحدث المنضمين لكتيبة الفراعنة فى السعودية
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن نادي التعاون السعودي تعاقده رسمياً مع عصام الحضرى، حارس المنتخب الوطني ونادي وادي دجلة وذلك لمدة موسم واحد، لينضم إلى كتيبة المصريين الذين خاضوا تجربة الاحتراف في الأندية السعودية.

التقرير التالى يستعرض أبرز اللاعبين المصريين الذين سبق لهم خوض تجربة الاحتراف فى الملاعب السعودية..

محمد عبد الشافى

محمد عبد الشافى صاحب أنجح التجارب الاحترافية المصرية فى الملاعب السعودية، بعدما ساهم فى حصول النادى الأهلى السعودى، على أربع بطولات، هى كأس ولى العهد وكأس خادم الحرمين الشريفين والدوري السعودي وكأس السوبر.

وانضم محمد عبد الشافى لصفوف "الراقى" قادماً من الزمالك، لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة قبل أن ينضم نهائياً لصفوف الفريق لمدة ثلاث سنوات.

رضا سيكا

تعاقد نادى الأهلي السعودي عام 2001 مع رضا سيكا، مدافع المنتخب الوطنى، ونادى الزمالك لمدة موسم واحد مقابل 600 ألف دولار.

عماد متعب

خاض عماد متعب، مهاجم النادى الأهلى الحالى، تجربة الاحتراف فى صفوف نادى الاتحاد السعودى وذلك عام 2008، وكانت تجربة ناجحة للغاية، حيث سجل عماد متعب 13 هدفًا فى 21 مباراة خاضها مع الفريق بمختلف المسابقات المحلية والآسيوية.

وتوج عماد متعب، مهاجم النادى الأهلى بلقب الدورى السعودى مع فريق اتحاد جدة بموسم 2008/2009، بعدما انضم لصفوف الفريق على سبيل الإعارة قدم خلالها مستويات جيدة، وتمكن من تسجيل العديد من الأهداف الحاسمة لفريقه.

محمد بركات

لعب محمد بركات نجم الكرة المصرية المعتزل فى فريق الأهلى السعودى، بعدما نجح فى قيادة الإسماعيلى للحصول على لقب الدورى المصرى فى موسم 2001/2002.

وتوج محمد بركات مع النادى الأهلى السعودى بطلاً لكأس الأندية العربية الموحدة الأولى لكرة القدم، عام 2002، والتى أقيمت بمدينة "جدة" السعودية، ونجح "الزئبقى"، فى قيادة "الراقى" لتحقيق الفوز، بعدما أحرز هدف الفريق الوحيد فى شباك الإفريقى التونسى، خلال المباراة النهائية التى جمعت الفريقين.

إسلام الشاطر

خاض إسلام الشاطر، تجربة الاحتراف مع نادى اتحاد جدة في عام 2004، ولعب الشاطر فى صفوف نادى الإسماعيلى قبل أن ينتقل لنادى الزمالك، الذى قرر التخلى عن خدمات اللاعب لصالح الاتحاد على سبيل الإعارة.

عماد النحاس

تعاقد نادى النصر السعودى مع عماد النحاس عام 2004، قادماً من نادى الإسماعيلى لمدة 4 أشهر فقط، وتوج النحاس مع الإسماعيلى بلقب الدورى وكأس مصر، قبل أن ينتقل لصفوف النصر السعودى، ومن ثم العودة إلى مصر لارتداء قميص النادى الأهلى.

وليد سليمان

ارتدى وليد سليمان، صانع ألعاب النادي الأهلي، قميص فريق الأهلي السعودي لمدة 6 أشهر على سبيل الإعارة قادماً من بتروجت عام 2009.

أشرف قاسم

تعاقد نادي الهلال السعودي مع نجم الزمالك السابق، أشرف قاسم عام 1984، وظهر اللاعب المصرى بمستوى مميز مع "الزعيم"، حيث توج بلقب أفضل مدافع بمسابقة الدورى السعودى.

إبراهيم صلاح

تعاقد نادي العروبة السعودي مع المصري إبراهيم صلاح عام 2013، قادماً من نادى الزمالك، فى تجربة لم تكن موفقة للاعب بعد هبوط الفريق لدورى الدرجة الثانية.

أحمد على

تعاقد نادى الهلال السعودى مع المهاجم المصرى أحمد على، قادماً من الإسماعيلي على سبيل الإعارة في يناير 2011.

وساهم أحمد على فى قيادة الهلال السعودى لحصد بطولتى كأس ولى العهد والدورى السعودى خلال تجربته الاحترافية فى صفوف "الزعيم" فى موسم 2010/2011، وأحرز أحمد على أحد أهداف الهلال الخمسة فى شباك الوحدة خلال المباراة النهائية التى جمعت بين الفريقين يوم 8 إبريل 2011.

حسني عبد ربه

تعاقد نادى النصر السعودى مع حسني عبد ربه فى يوليو 2012 على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد، قادماً من نادى الإسماعيلى، كما لعب "القيصر" أيضاً فى صفوف اتحاد جدة على سبيل الإعارة.

حسام غالى

بعد رحيله عن صفوف توتنهام هوتسبير الإنجليزى، ارتدى حسام غالى، قائد النادى الأهلى الحالى، قميص النصر السعودى فى يناير 2009، حيث لعب "الكابيتانو" ضمن صفوف النصر لمدة موسم ونصف، قبل أن يعود لمصر ويرتدى قميص النادى الأهلى.

محمود كهربا

قدم محمود "كهربا" مستويات رائعة مع اتحاد جدة فى الموسم المنقضى، والذى لعب ضمن صفوفه على سبيل الإعارة قادماً من الزمالك، وقاد الفريق للحصول على بطولة كأس ولى العهد السعودى على حساب النصر، كما تمكن من تسجيل 16 هدفاً بمسابقة الدورى السعودى.

وأعلن نادي اتحاد جدة الأربعاء عن تجديد إعارة محمود "كهربا" لمدة موسم إضافي قادماً من الزمالك.

أحمد حمودي

انضم لصفوف الباطن لمدة موسم واحد في صفقة انتقال حر بعدما تم فسح تعاقده معه بازل السويسري، تجربة حمودى مع الباطن لم تستمر سوى 6 أشهر، بعدما انضم لصفوف الأهلي المصري.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة