أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد استخدام الصواعق فى مكافحة التحرش.. اعرف تأثيرها على صحتك

الخميس، 29 يونيو 2017 08:00 ص
بعد استخدام الصواعق فى مكافحة التحرش.. اعرف تأثيرها على صحتك صورة أرشيفية
كتبت: آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
الصواعق الكهربائية من الأدوات التى يتم استخدامها لمواجهة التحرش كما تم استخدامها من قبل الشرطة النسائية فى عيد الفطر، مما لها أثر ضار على الصحة.

وفى هذا الصدد ذكر تقرير نشره الموقع الأمريكى "health guidance"، المشاكل التى يتم التعرض لها نتيجة استخدام الصواعق الكهربائية وتشمل الآتى: 

1.الحروق: 
 يمكن أن تؤدى الصواعق الكهربائية لحروق سطحية وداخلية ويمكن أن تؤدى الحروق الناتجة عن الصدمة الكهربائية إلى فشل بعض أجهزة الجسم وقد تؤدى إلى الوفاة، فمن الصعب علاج هذه الأنواع من الحروق وعملية الشفاء عادة ما تكون بطيئة وصعبة.

2. تؤثر على الأعصاب:
الصواعق الكهربائية يمكن أن تتداخل مع السيطرة العصبية خاصة على القلب والرئتين، وقد تبين أن الصدمة المتكررة التى لا تؤدي إلى الوفاة ينتج عنها الاعتلال العصبي، عندما تكون بالقرب من الرأس تحدث  فقدان الوعى.

3. تؤثر على الصدر: فإنها يمكن أن تؤدى إلى الإصابة بالرجفان البطينى إذا لم يتم علاج هذا على الفور، فيمكن أن تكون قاتلة وتبدأ خلايا عضلة القلب تتحرك بشكل مستقل. 

وحسب التقرير أنه عندما يتأثر الشخص بصدمة كهربائية يمكن أن يؤدي إلى ظهور بعض الأعراض مثل: تقلصات شديدة يمكن أن تؤدى إلى كسور وفقدان الوعى أو خلع بالمفصل ويمكن أن يتوقف الجهاز التنفسى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى

الصاعق الكهربائى

بالنسبة للقانون الصاعق الكهربانى بيعتبر سلاح, ولا يجوز أستعمال اى سلاح نارى أو ابيض أو صاعق أمام اى مجرم طالما لا يكن يحمل سلاح من اى نوع لكى يستعملة أمام الجهات الأمنية, نعم المتحرش خالف القانون مش مهنى ذلك أن الجهات الأمنية تحدث بة عاهة مستديمة مدى الحياة لأنة تحرش بفتاة انما يوجد قانون لمعاقبتة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة