إصابة قائد كتيبة شيشانية فى أوكرانيا على يد شخص ادعى أنه صحفى فرنسى

السبت، 03 يونيو 2017 01:14 م
إصابة قائد كتيبة شيشانية فى أوكرانيا على يد شخص ادعى أنه صحفى فرنسى الأمن الأوكرانى
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصيب قائد كتيبة للمتطوعين الشيشان تقاتل الانفصاليين الموالين لروسيا شرقى أوكرانيا، برصاص شخص ادعى أنه صحفى فرنسى، فيما اعتبر مسئول أوكرانى الأمر محاولة اغتيال دبرتها موسكو.

وذكرت الشرطة الأوكرانية، أمس الجمعة، أن آدم عثماييف (36 عاما) أصيب بالرصاص فى كتفه الخميس فى العاصمة كييف، مشيرة إلى أنه نقل إلى المستشفى وحالته مستقرة، وفق "فرانس برس".

وأوضحت الشرطة أن عثماييف وزوجته أمينة أكوييفا توجها إلى وسط كييف، لإجراء مقابلة مع رجل قدم نفسه على أنه صحفى يعمل لصحيفة "لوموند" الفرنسية، وهو الأمر الذى نفته الأخيرة.

وفى تفاصيل الحادث، ذكرت الشرطة أنه بعد صعود الثلاثة إلى سيارة، أخرج الرجل مسدسا وأطلق النار على عثماييف، لكن زوجة القائد الشيشانى ردت بسلاحها وجرحت المهاجم الذى نقل إلى المستشفى أيضا، وتقول الشرطة إنه كان يحمل جواز سفر أوكراني.

وكتب مستشار وزير الداخلية الأوكرانى، أنطون جيراشتشنكو، على صفحته بموقع فيسبوك إن ما جرى محاولة اغتيال "أعدها مسبقا قاتل أرسل إلى أوكرانيا من قبل الأجهزة الخاصة الروسية".

وأمضى آدم عثماييف نحو عامين فى السجن بأوكرانيا بعدما اتهم فى 2012 بأنه يريد اغتيال الرئيس الروسى فلاديمير بوتن، وأفرج عنه لاحقا بعد انتفاضة ساحة الاستقلال فى كييف، لينضم بعد ذلك إلى كتيبة المتطوعين التى تقاتل الانفصاليين الموالين لروسيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة