زوكربيرج يحتفل بنجاح تجربة الطيران الثانية لمشروع Aquila

الجمعة، 30 يونيو 2017 10:10 ص
زوكربيرج يحتفل بنجاح تجربة الطيران الثانية لمشروع Aquila اكوا
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفل مارك زوكربيرج المؤسس والرئيس التنفيذى لشركة فيس بوك، بنجاح الرحلة الثانية للطائرة بدون طيار Aquila التى تعمل بالطاقة الشمسية، وهو المشروع الذى بدأته فيس بوك قبل عامين بهدف توصيل خدمات الإنترنت إلى الأماكن المحرومة حول العالم.

ووفقا لما نشره مارك زوكربيرج عبر صفحته الرسمية على فيس بوك، فقد تمكنت الطائرة فى هذا الاختبار من التحليق لمدة 1 ساعة و 64 دقيقة فى الصحراء، وهبطت بسلامة بالقرب من Yuma بولاية أريزونا.

<iframe src="https://www.facebook.com/plugins/video.php?href=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2Fzuck%2Fvideos%2F10103841456831511%2F&show_text=1&width=560" width="560" height="549" scrolling="no" frameborder="0" allowTransparency="true"></iframe>

وقال زوكربيرج :" لقد نجحنا فى جمع الكثير من البيانات لمساعدتنا على تحسين كفاءة طائرة أكويلا، فلا يوجد أى شخص قبل ذلك قام ببناء طائرات بدون طيار يمكنها الطيرات لعدة اشهر فى وقت واحد، لذلك فنحن بحاجة لضبط كل التفاصيل للحصول على هذا الأمر.

وأشار إلى أنه عندما تكون أكويلا جاهزة، فسوف يجرى إطلاق أسطول من الطائرات التى تعمل بالطاقة الشمسية التى تقوم بإيصال الإنترنت فى جميع أنحاء العالم، فيوجد اليوم فى العالم أكثر من نصف السكان حوالى 4 مليارات شخص لا يستطيعون الوصول إلى الإنترنت، إلا أن أكويلا يمكنها تغيير ذلك.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة