فى توقيع كتاب "المواجهة القانونية لظاهرة الفساد".. عبد المجيد محمود: الفساد أساس تدمير الاقتصاد.. وفتحى سرور: توعية الشعب هى الحل.. ووزير الثقافة يطالب النائب العام الأسبق بكتابة مذكراته

الجمعة، 30 يونيو 2017 01:14 م
فى توقيع كتاب "المواجهة القانونية لظاهرة الفساد".. عبد المجيد محمود: الفساد أساس تدمير الاقتصاد.. وفتحى سرور: توعية الشعب هى الحل.. ووزير الثقافة يطالب النائب العام الأسبق بكتابة مذكراته المستشار عبد المجيد محمود
كتب أحمد إبراهيم الشريف - تصوير حسام عاطف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كان المستشار عبد المجيد محمود، النائب العام الأسبق، على موعد مع توقيع "المواجهة القانونية لظاهرة الفساد" والصادر عن الهيئة العامة المصرية للكتاب، وذلك بحضور عدد من رجال السياسة والفكر، وبحضور وزير الثقافة حلمى النمنم وعدد من قيادات الوزارة، وذلك فى المجلس الأعلى للثقافة، بأمانة الدكتور حاتم ربيع.

كما حضر كل من فتحى سرور والكاتب الكبير مكرم محمد أحمد والدكتور ثروت الخرباوى  ومصطفى بكرى.

وقال المستشار عبد المجيد محمود، إن صدور الكتاب من الهيئة العامة للكتاب شرف كبير وتقدير لدور الثقافة والمعرفة لتنمية الثقافة المصرية وخصوصا بعد التغيرات العميقة التى حدثت خلال السنوات الماضية.

وتابع أن الكتاب نابع من اتفاقيتين هما اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد والأخرى لمكافحة الإرهاب .

وأوضح المستشار عبد المجيد محمود أن الكتاب يستهدف توعية عموم الشعب حتى لا يسلم الناس بأن الفساد أصبح سلوكا وأمرا طبيعيا، وأن الفساد يدمر اقتصاد وسياسة البلاد إضافة لظهور الفساد الإدارى والأخلاقى والغش التجارى وفساد القضاء الذى يعد أخطرهم بالإضافة للفساد الثقافى الذى يمحو الهوية وطمس التاريخ من خلال تهريب الآثار .

وأردف: كما ظهرت أيضا أنماط من الفساد مثل تدنى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين وفساد فى مجال البيئة والتعليم، قائلا إنه يجب تفعيل الحق على الحصول على المعلومات وسيادة الديمقراطية لسهولة وحصول المواطن على حقوقه، مضيفًا أنه يجب صدور قانون لحماية الشهود فى القضايا.

ومن ناحيته قال  الدكتور أحمد فتحى سرور، رئيس مجلس الشعب الأسبق، إن وجود سلسلة قانونية تصدر عن الهيئة المصرية للكتاب هى محاربة للإرهاب والفساد ولكن يجب محاربة الفساد من الناحية المجتمعية حيث إن مواجهة القانون تنتهى بالعقوبة .

وأوضح أحمد فتحى سرور أنه من المؤسف أن نجد الفساد فى التعليم وإذ نبحث اليوم فى ظاهرة الفساد فيجب أن يكون لدينا التوعية الكاملة للفساد من الناحية المجتمعية والقانونية معًا.

وقال الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة، اليوم يجمعنا ذكرى ثورة ٣٠ يونيو التى أنقذت مصر وهو يوم لانتصار القضاء، لافتا إلى أن مصر تعرضت للإرهاب فى الأربعينيات وتغلبنا عليه، وفى الستينيات والسبعينيات والتسعينيات والآن، وسوف نتغلب عليه، نظرا لإرادة الشعب المصرى ولكن المشلكة التى تواجهنا اليوم هو الفساد.

وأضاف وزير الثقافة، أن داخل كتاب المستشار عبد المجيد محمود، نجد أن المجتمع المصرى منتبه لأمر الفساد الذى لا ينحصر فى المؤسسات ولكن فى الثقافة العامة لدى الناس، والدولة تخوض معركة كبيرة ضد الفساد .

 وأوضح وزير الثقافة، أن الكتاب يستعرض أمور الفساد بجميع أنواعه كما طالب من النائب العام الأسبق بكتابة مذكراته التى ستحمل العديد من الرسائل والتوضيحات، مشيرا إلى أنه رجل وطنى من الطراز الأول .

وقال الدكتور حاتم ربيع، إن الرجال يصنعون التاريخ وفى هذا الصدد لا يسعنى إلا التأمل فى دور المستشار عبد المجيد محمود الذى حارب أعداء القانون ويرحب المجلس باستضافة توقيع كتاب المستشار عبد المجيد محمود.

 من جانبه أكد الدكتور هيثم الحاج على رئيس الهيئة العامة المصرية للكتاب أن القانون هو الذى يرسى الثقافة ولذلك نصدر موسوعة للإصدارات القانونية، لافتا إلى أن كتاب المستشار عبد المجيد محمود يهدف لمواجهة الإرهاب.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة