لجنة التضامن بالبرلمان : ننتهى من مناقشة قانون ذوى الإعاقة الأسبوع المقبل

الجمعة، 30 يونيو 2017 05:55 م
لجنة التضامن بالبرلمان : ننتهى من مناقشة قانون ذوى الإعاقة الأسبوع المقبل محمد أبو حامد وكيل لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

قال محمد أبو حامد وكيل لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب، إن اللجنة ستعقد اجتماعا لها يومى الثلاثاء والأربعاء المقبل لمناقشة قانون ذوى الاحتياجات الخاصة، مشيرا إلى أن اجتماع الثلاثاء سيكون للمناقشة الأخيرة لقانون ذوى الاعاقة ووضع التصورات النهائية حول القانون.

وأضاف وكيل لجنة التضامن الاجتماعى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن اجتماع يوم الأربعاء لاعداد النسخة النهائية للقانون تمهيدا لعرضها على الجلسة العامة، مشيرا إلى أن وزيرة التضامن الاجتماعى ووزير المالية سيحضران الاجتماع.

وأشار أبو حامد إلى أن اللجنة حريصة على أن يصدر مشروع القانون ذوى الاعاقة فى دور الانعقاد الحالى باعتبار 2017 عاما لذوى الاحتياجات الخاصة، وأن القانون سيحل مشاكل عديدة لذوى الاعاقة ويحقق جميع مطالبهم.

وكانت لجنة التضامن الاجتماعى بالبرلمان،وافقت على المادة 58 من مشروع قانون حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة المقدم من الحكومة.
 
وجاء نص المادة كالآتى: "يباشر رئيس المجلس والأمين العام والأعضاء مهام عملهم بما يكفل تحقيق أهداف المجلس وممارسة اختصاصاته فى إطار من الحيدة والشفافية والاستقلال، مع الحفاظ على سرية المعلومات والبيانات التى تعرض عليهم بمناسبة عضويتهم بالمجلس، وعدم استخدامها لغير الغرض الذى قدمت من أجله أو لغير تحقيق أهداف المجلس".
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة