إيران: انسحاب ترامب من اتفاقية المناخ سيؤدى لعزل الولايات المتحدة

الأحد، 04 يونيو 2017 10:34 ص
إيران: انسحاب ترامب من اتفاقية المناخ سيؤدى لعزل الولايات المتحدة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصفت إيران الأحد، قرار الرئيس دونالد ترامب الانسحاب من اتفاقية باريس حول المناخ بأنه "غير المسئول"، معتبرة أنه سيؤدى إلى عزل الولايات المتحدة "أكثر فأكثر".

وقال الناطق بإسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمى إن "انسحاب الولايات المتحدة من اتفاقية باريس يدل على عدم مسئولية الحكومة حيال الأسرة الدولية وسيؤدى إلى عزل (الولايات المتحدة) أكثر فاكثر".

وأعلن الرئيس الأمريكى الخميس انسحاب الولايات المتحدة من اتفاقية باريس الموقعة فى 2015 حول المناخ، لتنضم بذلك إلى بلدين آخرين غير موقعين للنص هما سوريا ونيكاراغوا.

وأضاف المسئول الإيرانى أن "عدم احترام الالتزامات الواردة فى اتفاقية باريس من قبل حكومة هى ثانى أكبر مسبب لانبعاثات الغاز المسببة للاحترار وإحدى أكبر الدول المسببة للتلوث، أمر غير مقبول".

وتواجه إيران تحديات مرتبطة بتغيرات المناخ وتعانى منذ سنوات من الجفاف والعواصف الرملية بينما تفاقم الادارة السيئة للموارد من الوضع.

وأكد قاسمى أنه "على الاسرة الدولية إلزام الادارة الأمريكية الجديدة بتطبيق تعهداتها بشكل كامل". وأضاف قاسمى "من المهم للغاية عدم تقويض الاتفاقيات الدولية مثل اتفاقية باريس التى تشكل رمزا عالميا للتعاون".

وتشعر إيران بالقلق من تنفيذ ترامب تهديده بالانسحاب من الاتفاق حول برنامجها النووى الذى أبرمته فى صيف 2015 مع القوى الكبرى بما فيها الولايات المتحدة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة