صلاح فوزى: الوثائق تؤكد سعودية تيران وصنافير والبرلمان صاحب الكلمة النهائية

الإثنين، 05 يونيو 2017 11:04 م
صلاح فوزى: الوثائق تؤكد سعودية تيران وصنافير  والبرلمان صاحب الكلمة النهائية صلاح فوزى
كتب محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
قال الدكتور صلاح فوزى، الفقيه القانونى ، وعضو لجنة الإصلاح التشريعي، إن كل الوثائق تثبت أن سيادة وملكية جزيرتى تيران وصنافير للمملكة العربية السعودية، وذلك طبقا للوثائق والتاريخ الذى أثبت ذلك .
 
وأضاف الفقيه الدستورى والقانونى فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن إتفاقية تعيين الحدود، سيحدث عليها توافق فى مجلس النواب بعد مناقشتها ، لافتا أن الحديث عن أن الاتفاقية ستصل إلى الاستفتاء فهو أمر مستبعد قولا واحدا ، لأن الاستفتاء يكون فى اتفاقيات الصلح أو التحالفات، ولا يكون فى اتفاقيات تعيين الحدود ، لافتا أن الكلمة النهائية ستكون فى مناقشة البرلمان للاتفاقية .
 
وتابع "فوزى"أن كل من يحاول استغلال اتفاقية تعيين الحدود ضد الدولة المصرية هم مجموعة من المغرضين وغير المخلصين للوطن، وأن كل محاولاتهم لا تؤثر على أحقية وملكية الجزيرتين للمملكة العربية السعودية، موضحا أن مصر لا تتنازل على أى حق لها، وأيضا لا تسيطر على شئ ليس من ملكيتها.
 
ويستعد مجلس النواب إلى بدء مناقشة اتفاقية تعيين الحدود بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية "تيران وصنافير" الأسبوع المقبل باجتماعات لجنة الشئون التشريعية والدستورية، خاصة بعد إعلان مصطفى بكرى عضو اللجنة ذلك. 
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة