روسيا: موسكو تدرك الحاجة إلى إصلاح الأمم المتحدة

الثلاثاء، 06 يونيو 2017 08:05 م
روسيا: موسكو تدرك الحاجة إلى إصلاح الأمم المتحدة وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف، اليوم الثلاثاء، إن موسكو على دراية بالحاجة إلى إصلاح الأمم المتحدة وتكييف المنظمة مع الوقائع المتغيرة


ونقلت وكالة أنباء (تاس) الروسية فى نشرتها باللغة الانجليزية عن لافروف قوله فى مؤتمر صحفى مشترك مع نظيره السلوفاكى ميروسلاف لايكاك بكالينينجراد : "عملية الإصلاح لا تتوقف نظرا لأن التطور السريع للأحداث فى العالم يتطلب تغييرا دائما فى الطريقة التى يتعاطى بها المجتمع الدولى مع هذه الوقائع". 


وأضاف لافروف : "ندعم كل الجهود لضمان الرد المناسب من الأمم المتحدة على الأحداث الدولية، وأنه من المهام الأساسية للحفاظ على ديمقراطية صنع القرار بين الدول داخل الجمعية العامة للأمم المتحدة". 


وهنأ لافروف نظيره السلوفاكى لايكاك على انتخابه رئيسا للدوره الـ 72 فى الجمعية العامة للأمم المتحدة .. مؤكدا استعداده لدعمه فى مجهوداته للحفاظ على النشاط الإنتاجى فى هذا المحفل الدولي

كما أعلن وزير الخارجية الروسي، أن روسيا ستفرض نظام تأشيرات الدخول مع أوكرانيا ردا على الإجراءات المماثلة لكييف.
وقال لافروف - في كلمة أمام جامعة البلطيق الفيدرالية حسبما أفادت وكالة أنباء "نوفوستي"- "عندما يُعلن فنانون روس وشخصيات ثقافية بأنهم أشخاص غير مرغوب بهم وعندما يُسرق المستثمرون الروس في أوكرانيا وعندما يتحدثون بكل جدية عن فرض نظام تأشيرات، هل نبتلع كل ذلك ولا نرد بالمثل؟".
وأضاف وزير الخارجية الروسي : "في حال فرضت أوكرانيا نظام التأشيرات، فنحن سنرد بدون شك".

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة