مضادات طبيعية للتغلب على الاكتئاب دون مضاعفات

الثلاثاء، 06 يونيو 2017 06:30 م
مضادات طبيعية للتغلب على الاكتئاب دون مضاعفات الاكتئاب - صورة أرشيفية
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت للإحصاءات العالمية أن كل 10 أشخاص من أصل 100 شخص يعانون من الاكتئاب، واستخدام مضادات الاكتئاب يمكن أن تسبب آثارا جانبية خطيرة، وفى هذا الصدد قدم تقرير نشره الموقع الهندى "بولد سكاى" مضادات طبيعية  للتغلب على الاكتئاب دون مشاكل وهى تشمل الآتى :

- البروبيوتيك: فهى تعزز الهضم والمناعة وتساعد الجسم على امتصاص العناصر الغذائية، ومعظم الأشخاص لا يعلمون أن الأمعاء تحتوى على ملايين من الخلايا العصبية وإفراز مادة كيميائية تسمى السيروتونين الذى تنتجه الأمعاء، لذا الأمعاء تلعب دورا كبيرا فى تحسين الحالة المزاجية.

- فيتامين د: هذا الفيتامين يحافظ على صحة العظام والأسنان ويحسن من الحالة المزاجية، لذا فأن التعرض لما يكفى من الشمس يجعلك تتغلب على الممل.

- مادة الثيانين فهو حمض أمينى يوجد فى الشاى الأخضر، ويمكنك أن تشعر بالاسترخاء ويؤثر على مستويات الدوبامين والسيروتونين فى الدماغ وتحسين المزاج وتقليل التوتر.

- مادة التربتوفان فهى موجودة فى المكسرات والأسماك والبيض، ويحوله الجسم إلى سيروتونين يجعلك تشعر أنك بصحة جيدة.

- الأوميجا 3 فهى من الأحماض الدهنية المضادة للالتهابات وتعزز الكيمياء الصحية فى الدماغ التى تكون مضادة للاكتئاب، وتتواجد هذه المادة فى سمك السلمون وعين الجمل.

- فيتامين ب 12، إذا كنت تفتقر إلى ما يكفى من فيتامين ب 12 قد يحدث انخفاض فى الحالة المزاجية والطاقة، ويجب استشارة الطبيب إذا كنت تعانى من نقص فيتامين ب12.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة