نواب يطالبون باستدعاء الحكومة لبحث ملفات تقنين وضع اليد وأسعار الكهرباء

الثلاثاء، 06 يونيو 2017 04:32 ص
نواب يطالبون باستدعاء الحكومة لبحث ملفات تقنين وضع اليد وأسعار الكهرباء الجلسة العامة
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينعقد البرلمان يوم الإثنين المقبل الموافق 12 من الشهر الجارى، وطالب أعضاء مجلس النواب باستدعاء رئيس مجلس الوزراء، ووزراء الزراعة والرى والكهرباء والتنمية المحلية والإسكان، لمناقشة عدد من الملفات أهمها الاطلاع على نتائج عمل لجنة استرداد أراضى الدولة، وازمة ارتفاع أسعار الكهرباء والمياه فى يوليو المقبل، وانهيار عقار الإسكندرية.

وطالب عدد كبير من أعضاء البرلمان ، باستدعاء المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، ووزراء الزراعة والتنمية المحلية والرى لمناقشة نتائج عمل لجنة استرداد أراضى الدولة، وطلبى الإحاطة المقدمان من النائبين هشام الشعينى ومجدى ملك، بشأن قواعد وضوابط تقنين أوضاع واضعى اليد فى مختلف المحافظات، وطلب إحاطة حول تصرف هيئة التعمير والتنمية الزراعية بأراضى منطقة بئر العبد، وطلب إحاطة بشأن تحديد جهة الولاية على أراضى طريقى وادى النطرون ومحور الضبعة للحفاظ على حقوق الدولة.

وتقدم أعضاء لجنة الزراعة بالبرلمان، بمذكرة رسمية للدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان، بسبب استمرار تكرار غياب الوزراء سالفى الذكر، عن حضور اجتماعات اللجنة، وعدم إرسال أيا من التنفيذيين لاجتماعات اللجنة مما يعنى أن توصياتها بعيدة عن حيز التنفيذ.

كما أعلن النائب البدرى أحمد ضيف، عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، عن استدعاء وزيرى الكهرباء والطاقة والبترول، بشأن زيادة أسعار الكهرباء المرتقبة فى شهر يوليو المقبل، مؤكدًا على أن النواب تقدموا بمقترح خاص برفع قيمة الاستهلاك الخاصة بالشريحة الأولى لتصل إلى 200 كيلو وات شهريا أو 150.

وبسبب عقار الإسكندرية، تم استدعاء وزيرا الإسكان والتنمية المحلية، لمعرفة المتسبب الحقيقى فى هذه الأزمة وتقديمه للمحاكمة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة