حركة "فتح": على "حماس" إنهاء الانقسام فورا وعدم التدخل فى شئون الدول

الجمعة، 09 يونيو 2017 07:59 م
حركة "فتح": على "حماس" إنهاء الانقسام فورا وعدم التدخل فى شئون الدول اسامه القواسمى
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المتحدث باسم حركة (فتح) اسامه القواسمى، إن على حركة (حماس)، وقف التدخل بالشؤون الداخلية للدول العربية الشقيقة، لما يشكله ذلك من ضرر مباشر على الشعب الفلسطينى وقضيته الوطنية.

وأضاف القواسمى -فى تصريح صحفى اليوم الجمعة- إن المطلوب من "حماس" وقف تدخلها بالصراعات الداخلية التى تدور داخل هذه الدول، لأن ذلك يضر بالمصالح القومية، ويضر بوحدة وسيادة الدول العربية، الأمر الذى يخدم إسرائيل.

وأوضح أنه اذا ما أرادت "حماس" الخروج من مأزقها الذى ادخلت نفسها به نتيجة تدخلها فى شؤون الغير، وارتهانها لأجندات غير وطنية، فأن عليها إنهاء الانقسام فورا، وإنهاء كل تداعيات انقلابها الأسود الذى نفذته عام 2007 والذى كان سببا لهذا الانقسام المقيت، والانفكاك التام عن "جماعة الإخوان"، والعمل فى إطار الوطنية الفلسطينية.

وجدد القواسمى مطالبته لـ"حماس" بضرورة التخلى عن أحلام إقامة إمارة إسلامية فى غزة، "فالقطاع جزء أصيل من الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، ووقف الرهانات والاستقواء بالخارج والهروب إلى الأمام من استحقاق إنها الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية، خصوصا فى ظل غطرسة دولة الاحتلال الإسرائيلى ومحاولاتها تصفية القضية الفلسطينية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة