أكرم القصاص - علا الشافعي

الغول يتقدم بسؤال حول الإجراءات الحكومية لإزالة الألغام من الصحراء الغربية

السبت، 01 يوليو 2017 06:02 م
الغول يتقدم بسؤال حول الإجراءات الحكومية لإزالة الألغام من الصحراء الغربية النائب محمد الغول وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب
كتب - نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم النائب محمد الغول، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، بسؤال موجة إلى المهندس شريف إسماعيل والسفير سامح شكري وزير الخارجية حول الإجراءات الحكومية المتخذة بشأن ملف إزالة الألغام من الصحراء الغربية.

وقال الغول، إن المواطنين يتعرضون حتى الآن للمخاطر جراء الألغام المتواجدة في منطقة الصحراء الغربية علاوة عن كونها تتسبب في عرقلة عملية استصلاح الأراضي وإقامة المشروعات القومية والاستفادة المثلي من هذه المنطقة.

وتساءل الغول، عن إجراءات التعاون نحو إلزام الدول المتسببة في وجود الألغام بهذه المنطقة في دفع التعويضات وإزالتها، مطالبا بإحالة سؤاله إلى لجنة حقوق الإنسان لفتح هذا الملف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / صلاح

عندنا الخبرة والرجال والمشكلة فى التمويل !

يمكن بيع الأراضى المطهرة من الألغام لمن يريد أن يستثمر ، ومن العائد يتم تطهير المزيد من الأراضى ، على أن يتم البدء فى الأراضى قليلة الألغام وهى معروفة من غرب العلمين وحتى السلوم ، وبالتوازى مع تطهير منطقة العلمين نفسها التى بها ملايين الالغام ،وهى ذات القيمة المادية الكبيرة لقربها من الساحل والمدن والمرافق ، يتم عمل خطة وهيئة مستقلة ولهاوصلاحيات وموازنة مستقلة ،وعمل القوانين التى تنظم أعمال التطهير والبيع ومن العائد يتم تواصل العمل ، ما رأيكم فى هذه الفكرة ؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة