بالصور.. هى مش فوضى.. قرارات للمحافظين لردع تجاوزات السائقين.. 500 جنيه غرامة وإيقاف شهر بالفيوم ودمياط.. وفتح باب التراخيص الجديدة للأجرة بالمنيا.. وسحب التراخيص بالبحر الأحمر.. والإحالة للنيابة بالإسكندرية

السبت، 01 يوليو 2017 10:56 ص
بالصور.. هى مش فوضى.. قرارات للمحافظين لردع تجاوزات السائقين.. 500 جنيه غرامة وإيقاف شهر بالفيوم ودمياط.. وفتح باب التراخيص الجديدة للأجرة بالمنيا.. وسحب التراخيص بالبحر الأحمر.. والإحالة للنيابة بالإسكندرية المحافظون وردع تجاوزات ومخالفات السائقين
المحافظات - رباب الجالى - جاكلين منير - محمد فرج - حسن عبد الغفار - محمود مقبول - معتز الشربينى - عماد عرفة - سيد نون - عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد تحريك أسعار الوقود التى تم إقرارها أصدر المحافظون قراراتهم بتغيير تعريفة الركوب بما يتماشى مع أسعار السولار والبنزين الجديدة كان لابد من وقفة من المسئولين بقرارات رادعة للسائقين المخالفين الذين سيتجاوزون التعريفة المقررة، وهو ما حدث بالفعل بعدد من المحافظات لإعلان أنها ليست فوضى.
 
 

غرامة 500 جنيه للمخالفين وجولات ميدانية لمحافظ الفيوم لتشديد الرقابة

 
 
قرر الدكتور جمال سامى محافظ الفيوم توقيع غرامة مالية بقيمة 500 جنيه على السائقين المخالفين الذين يقومون بزيادة تعريفة الأجرة أو عدد الركاب أو تقسيم خط السير أو أى مخالفات أخرى، مع سحب رخصة السائق وإيقافه 6 أشهر وسحب رخصة السيارة ووقفها شهراً كاملاً.
محافظ الفيوم يتفقد المواقف
محافظ الفيوم يتفقد المواقف
 
وأكد محافظ الفيوم ضرورة تكثيف الحملات المرورية وتشديد الرقابة والمتابعة المستمرة للتأكد من التزام السائقين بتعريفة الأجرة المقررة أو عدد الركاب أو تقسيم خط السير الواحد إلى عدة مراحل إضافة إلى المخالفات الأخرى، مشيراً إلى أنه سيتم الضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه مخالفة القانون، مع اتخاذ الإجراءات الفورية والعقاب الرادع ضد السائقين المخالفين.
 
 
وشدد المحافظ على ضرورة وضع استيكرات بتعريفة الأجرة الجديدة على جميع سيارات الأجرة والتاكسى، وأيضاً وضع بنرات كبيرة الحجم مدون عليها بيان كامل بتعريفة الأجرة الجديدة الخاصة بالخطوط التابعة للموقف، وموضح عليها أرقام تليفونات غرفة عمليات المحافظة وإدارة المواقف للإبلاغ عن أى شكوى.
 
محافظ الفيوم خلال حديثه مع المواطنين
محافظ الفيوم خلال حديثه مع المواطنين
وتفقد محافظ الفيوم فى جولة رافقه خلالها العميد ياسر أبو القاسم مدير إدارة مرور الفيوم وناصر قمبر مدير عام إدارة المواقف بالمحافظة، سير العمل بمواقف المحافظة بعد تحريك أسعار الوقوع التى قررها مجلس الوزراء وصدور قرار محافظ الفيوم بتحديد الزيادات فى قيمة الأجرة للمواطنين.
 
 
حيث تفقد محافظ الفيوم موقف مصر، وأكد ضرورة الالتزام بالأجرة المقررة وعدم زيادتها لعدم التعرض للمحاسبة القانونية وسحب تراخيص السائق لمدة 6 أشهر ومالك السيارة شهر واحد، بالإضافة إلى الغرامة المالية المقررة 500 جنيه طبقا لقرار المحافظ 361 لسنة 2017.
 
 
واستمع محافظ الفيوم إلى بعض المواطنين وأصدر توجيهات لمدير المواقف ومسئولى المرور بتوفير سيارات إضافية ووضع استيكرات مدون عليها خطوط السير وتعريفة الركوب على السيارات والتاكسيات وإعلام المواطنين وعدم التعرض للاستغلال من البعض، وضرورة تكثيف الحملات المرورية وتشديد الرقابة والمتابعة المستمرة للتأكد من التزام السائقين بتعريفة الأجرة المقررة أو عدد الركاب أو تقسيم خط السير الواحد إلى عدة مراحل إضافة إلى المخالفات.
 
 

محافظ المنيا يفتح باب التراخيص الجديدة بديلا لغير الملتزمين

 
 
كما أعلن اللواء عصام البديوى محافظ المنيا أن جميع المصريين فى مركب واحد ويجب على الجميع الالتزام بالتعريفة الجديدة المعلنة ولن يكون هناك تسامح مع المخالفين، مهددا غير الملتزمين قائلا "إنه حال عدم التزام السائقين بالتعريفة فسيتم فتح الباب للتراخيص الجديدة كبديل للسائقين غير الملتزمين، مؤكدا ضرورة إعلاء المصلحة العامة على المصالح الشخصية.
 
 
وشدد المحافظ على تكثيف حملات الرقابة على جميع مواقف السيارات ومتابعة التزام السائقين بالزيادة، التى أقرتها المحافظة سواء أجرة القرى والمحافظات وتعريفة السرفيس والنقل الداخلى، سواء السرفيس أو التاكسى والنقل بين المراكز والقرى على الطرق الداخلية، وذلك منعاً للاستغلال أو المغالاة فى الأجرة وللتخفيف عن كاهل المواطنين.
 
 
كما وجه المحافظ القيادات التنفيذية بتكثيف الرقابة على مواقف السيارات وسائقى الميكروباص وجميع وسائل النقل الجماعى بجميع مدن ومراكز المحافظة، لمواجهة استغلال السائقين لقرار تحريك أسعار الوقود فى رفع تعريفة ركوب السيارات الأجرة بصورة مبالغ فيها.
 
 

محافظ دمياط: غرامات وإيقاف شهر عقوبة السائقين المخالفين لتعريفة الأجرة

 
 
وكلف الدكتور إسماعيل عبد الحميد محافظ دمياط، العميد خالد عمارة مدير إدارة مرور دمياط بتكثيف التواجد المرورى بجميع مراكز ومدن المحافظة، بعد تحريك أسعار المحروقات.
 
 
كما أكد محافظ دمياط فى تكليفاته أنه سيتم التعامل بكل حزم وشدة مع المخالفين إذ سيتم سحب الرخصة الخاصة بالسيارة أو المركبة مع توقيع مخالفة قدرها 250 جنيها، وحال تكرار المخالفة يتم إلغاء خط سير المركبة وتوقيع مخالفة قدرها 500 جنيه، كما يتم سحب الرخصة أيضا ودفع مخالفة قدرها 500 جنيه، حال وجود أى مخالفة لخط السير الرسمى للمركبة.
 
 
وكلف المحافظ بتكثيف الحملات المرورية الدورية على مواقف سيارات نقل الركاب؛ لمتابعة التزام السائقين بالتعريفة الجديدة بعد اعتمادها من رئيس مجلس الوزراء، محذرًا السائقين من زيادة الأجرة على قيمة التعريفة الرسمية، مشيرًا إلى أن عقوبة السائق ستكون مالية، وإيقاف السيارة لمدة شهر، مطالبًا المواطنين بالتمسك بالتعريفة الجديدة، بعد صدورها وسرعة الإبلاغ عن تجاوزات السائقين بالاتصال على رقم غرفة عمليات المحافظة، وإدارة مرور دمياط.
 
 
وحدد المحافظ زيادة التعريفة الجديدة لسيارات نقل الركاب بالمحافظة، من 10 : 15% بحد أقصى، حيث يتم احتساب هذه الزيادة بناءً على أطوال المسافات التى تقطعها السيارات، وعدد الركاب وكمية حرق الوقود.
 
 

محافظ السويس: لن أسمح بتعرض المواطنين للاستغلال بسبب أجرة السيارات

 
 
تفقد اللواء أحمد محمد حامد محافظ السويس الموقف الإقليمى وموقف العوايد للاطمئنان على أحوال المواطنين والسائقين، ومدى التزام السائقين بالتعريفة الجديدة.
 
 

واستمع المحافظ لشكاوى المواطنين مطالباً الجميع بالالتزام بالتعريفة الجديدة.

 
 
وأكد محافظ السويس أنه لن يسمح بأى حال من الأحوال باستغلال بعض السائقين رفع أسعار أجرة نقل الركاب عن التعريفة المقررة ومن يخالف ذلك سيعرض نفسه لعقوبات قانونية قاسية.
 
 
وفى الإسكندرية أمر الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، بتحويل 4 سيارات أجرة مخالفة لتعريفة الركوب الجديدة، إلى نيابة المرور لاتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة تجاههم، وذلك بعد رصد مخالفتهم من قبل غرفة عمليات وفرق المتابعة التى أمر المحافظ بتشكلها لمنع التلاعب فى الأسعار من قبل السائقين، مشيراً إلى أنه لا تهاون فى حق المواطن وسيتم معاقبة المخالفين فى الحال.
 
 
وأكد المحافظ أنه تم تخصيص مفتشين للمتابعة والرقابة على المواقف المختلفة على مستوى أحياء الثغر، للتأكد من مدى التزام السائقين بالتعريفة الجديدة المقررة، وعدم وجود أى تجاوزات فى ذلك، وأشار إلى أن غرفة العمليات الطارئة منعقدة برئاسته على مدار الساعة لمتابعة الموقف لحظة بلحظة، وتتم موافاتنا بكل المخالفات والتعامل معها فورا.
 
 
ورصدت فرق المتابعة بالمحافظة السيارات المخالفة الآتية؛ وهى سيارة رقم س ج ر 9835 وسيارة رقم س ج ر 9376، وسيارة رقم س ف ر 2175 وسيارة رقم س ص ر 9438، وذلك بموقف العامرية - الموقف، إذ تبين عدم التزام السائقين بالتعريفة الجديدة ويتم التحميل بـ4 جنيهات بالرغم من أن التعريفة المقررة هى 3.50 جنيه.
 
 
وفى بورسعيد أكد اللواء محمد درويش الجمل مدير إدارة المرور، لـ"اليوم السابع"، أنه تقرر بناء على توجيهات اللواء ذكى صلاح مساعد وزير الداخلية لأمن بورسعيد، تصميم ملصقات، لتحديد تسعيرة السيرفيس والتاكسى، منعا لاستغلال المواطنين، لافتا إلى أنه تم طبع ملصقات لعدد 11 ألف تاكسى، و2000 سيرفيس، لتحديد التعريفة الجديدة داخل الخطوط الداخلية بأحياء المحافظة، على أن يتم تسليمها من إدارة المرور باكر السبت.
 
 
وقال درويش إنه سيتم سحب رخصة القيادة وتطبيق مخالفة عدم الإعلان، عن تعريفة الركوب الجديدة، حيال السائق الذى لا يمتثل لتعليمات وقوانين إدارة المرور، التى من شأنها الحفاظ على المنظومة الأمنية.
 
 
وفى سوهاج تمكن ضباط وحدة مباحث مركز شرطة جهينة، برئاسة الرائد حلمى حليم رئيس مباحث المركز، عقب ورود معلومات أكدتها التحريات من إلقاء القبض على 3 سائقين يقيمون بناحية قرية جهينة الغربية دائرة مركز جهينة، وذلك لتحريضهم السائقين على الامتناع عن تحميل الركاب اليوم السبت، اعتراضاً منهم على تعريفة الأجرة الجديدة الصادرة من المحافظة.
 
 
كان اللواء مصطفى مقبل مساعد الوزير مدير أمن سوهاج قد تلقى بلاغا من مأمور مركز شرطة جهينة، بأنه من خلال المتابعة الأمنية لحالة المواقف، تم رصد قيام بعض السائقين بالتحريض على الامتناع عن العمل.
 
 
على الفور وعقب تقنين الإجراءات تم تشكيل فريق بحث أشرف عليه العميد خالد الشاذلى مدير إدارة المباحث الجنائية، وقاده الرائد حلمى حليم رئيس مباحث مركز شرطة جهينة والنقيب محمد جاد الله معاون مباحث المركز، وتبين من التحريات قيام "ياسر.ا" 41 سنة سائق و"عصام.م" 40 سنة سائق و"أحمد.ا" 25 سنة سائق ويقيمون بناحية جهينة الغربية دائرة مركز جهينة سائقى سيارات ميكروباص بموقف جهينه سوهاج - مركز جهينة، بتحريض السائقين على الامتناع عن تحميل الركاب اليوم السبت اعتراضاً منهم على تعريفة الأجرة الجديدة الصادرة من المحافظة.
محافظ البحر الاحمر يتفقد المواقف
محافظ البحر الاحمر يتفقد المواقف
 
تمكن ضباط إدارة البحث الجنائى من ضبط المذكورين، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 2118 إدارى مركز جهينة لسنة 2017، وجارى العرض على النيابة العامة.
 
 
من جانبه أكد اللواء مصطفى مقبل مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، أن ذلك يأتى فى إطار توجيهات اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، لتحقيق التواجد الأمنى الفعال، وتكثيف التواجد الأمنى والتصدى لكل صور الخروج عن القانون، ووفقاً للاستراتيجية الأمنية التى تنتهجها المديرية فى متابعة كل المتغيرات التى تمر بها البلاد من ظروف اقتصادية، وما تستحدثه حالة تحريك الأسعار، وفقاً للقرارات الاقتصادية الأخيرة، واتخاذ كل الاحتياطات والإجراءات التأمينية بما يتلاءم مع الظروف الراهنة.
الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية
الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية

حملات المرور على المواقف لمنع السائقين من استغلال المواطنين (1)
حملات المرور على المواقف لمنع السائقين من استغلال المواطنين (1)

حملات المرور على المواقف لمنع السائقين من استغلال المواطنين (2)
حملات المرور على المواقف لمنع السائقين من استغلال المواطنين (2)

حملات المرور على المواقف لمنع السائقين من استغلال المواطنين (3)
حملات المرور على المواقف لمنع السائقين من استغلال المواطنين (3)

حملات المرور على المواقف لمنع السائقين من استغلال المواطنين (4)
حملات المرور على المواقف لمنع السائقين من استغلال المواطنين (4)

حملات المرور على المواقف لمنع السائقين من استغلال المواطنين
حملات المرور على المواقف لمنع السائقين من استغلال المواطنين
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

ايوة كده خللي السواقين اللي فاكرين البلد سايبه يتربوا

هو ده الكلام لأن معظم السواقين والتباعين بلطجية وعايزين البلد تحكمهم بيد من حديد ولابد الشرطة توريهم العين الحمرا........الله عليكي يا شرطة بلادي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة