غدا.. حملة كفاية ختان بنات تستأنف بث برامجها التوعوية برعاية "اليوم السابع"

السبت، 01 يوليو 2017 08:12 م
غدا.. حملة كفاية ختان بنات تستأنف بث برامجها التوعوية برعاية "اليوم السابع" كفاية ختان بنات
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستأنف حملة " كفاية ختان بنات"، التى أطلقها البرنامج القومى لمناهضة ختان الإناث، غدًا الأحد، أول مايو الماضى بث موادها التوعوية فى إطار استراتيجيته للقضاء على هذه الظاهرة بمصر.

 

الختان (1)

وقالت حملة كفاية ختان بنات التى يرعاها "اليوم السابع"، إنه يجب تضافر كافة الجهود على اختلاف مستوياتها لنشر التوعية بخطورة ممارسة ختان الإناث وآثارها السلبية والجسيمة على الصحة العامة للفتيات، فضلاً عن الآثار النفسية والاجتماعية التى لا تقل خطورة على البنات.

الختان (2)

وتدعم حملة "كفاية ختان بنات" التى أطلقها البرنامج القومى لمناهضة ختان الإناث بالمجلس القومى للسكان التابع لوزارة الصحة، سلسلة من البرامج التوعوية المختلفة التى ترتكز إلى الأدلة العلمية طبيا ونفسيا التى تمنع هذه الجريمة، كما ترتكز الحملة فى موادها المعرفية إلى النصوص الدينية للشرائع السماوية المختلفة التى تحرم ممارسة الختان للبنات.

 

الختان (4)

وتوضح الحملة آثار المجهودات التى قامت بها وزارة الصحة، ممثلة فى البرنامج القومى لمناهضة ختان الإناث خلال الفترات الماضية للحد من هذه الجريمة على يد الفريق الطبى خاصة أن 85% من عمليات الختان تجرى على يد الأطباء والتمريض، كما نجحت حملات التوعية خلال الفترة الماضية فى خفض نسب ختان الإناث وسط البنات فى الفئة العمرية من 15-17 سنة إلى 61% بحسب المسح الصحى السكانى الصادر من وزارة الصحة 2014، مقارنة 74% عام 2008.

 

 
الختان (3)
 

 

الختان (5)
الختان (6)
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة