أمراض نسائية تصيب الرجال بداية من سرطان الثدى إلى اكتئاب ما بعد الولادة

الإثنين، 10 يوليو 2017 09:00 م
أمراض نسائية تصيب الرجال بداية من سرطان الثدى إلى اكتئاب ما بعد الولادة سرطان الثدى
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

العديد من الأمراض والظروف المرتبطة عادة مع النساء يمكن أن تؤثر على الرجال أيضًا، بداية من سرطان الثدى إلى التهاب المفاصل الروماتويدى.

وفى هذا السياق، كشف الموقع الطبى الأمريكى "EveryDayHealth"، عن أمراض نسائية تصيب الرجال أيضًا وتشمل:

1- سرطان الثدى

إن سرطان الثدي نادرًا ما يحدث للرجال، حيث يصيب حوالى 2350 رجلا أمريكيا كل عام وحوالي 440 يموتون منه، وفقًا للجمعية الأمريكية للسرطان.

يمكن للرجال تجربة نفس أعراض سرطان الثدى التى تقوم بها النساء: كتلة أو تورم، انقلاب الحلمة، تفريغ الحلمة الدموية، وكبر حجم الثدى.

وفي كثير من الأحيان يتجاهل الرجال هذه الأعراض لأنهم لا يعتقدون أن سرطان الثدي يمكن أن يحدث لهم، كما يقول "ستيفن مالامود"، أستاذ الطب وأمراض الدم والأورام الطبية في مدرسة إيكان للطب فى مستشفى ماونت سيناى فى مدينة نيويورك.

ويمكن للرجال تقليل خطرهم مع اتباع نظام غذائى صحى منخفض الدهون وممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

2- هشاشة العظام

هناك ما يقرب من 2 مليون رجل أمريكى لديهم هشاشة العظام، ما يسبب العظام رقيقة وتصبح عرضة للكسر، وفقًا لكلية هارفارد الطبية.

وقالت "كريستين آرثر"، طبيبة العظام بولاية كاليفورنيا: "هشاشة العظام، ليس لها أي أعراض على الإطلاق. ومع ذلك، فإن اختبار كثافة العظام سيظهر فقدان العظام، والعلاج قد يكون مع بعض الأدوية نفسها المقررة للنساء، مثل "البايفوسفونيت"، "دينوسوماب"، و"تيريباراتيد".

3- الصداع النصفى

ويزيد احتمال تعرض النساء للصداع النصفى أكثر من الرجال بنسبة ثلاثة أضعاف، وفقًا للمعاهد الوطنية للصحة، ومع ذلك، فإن الرجال يصابون بالصداع النصفى، وتشمل الأعراض الصداع المؤلم والقىء والحساسية للضوء.

4- التهاب المفاصل الروماتويدى

الرجال يصابون بمرض التهاب المفاصل الروماتويدى بنسبة قليلة للغاية بالمقارنة بالنساء، حيث إن عدد النساء المصابات نسبته تتعدى مرتين إلى ثلاثة أضعاف الرجال المصابين.

5- اكتئاب ما بعد الولادة

كثير من الأطباء يدركون الاكتئاب الذى يصيب العديد من الأمهات بعد الولادة نظرًا لتغيير الهرمونات والضغط النفسي، لكن هناك العديد من الرجال يصابون بالمرض أيضًا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة