"تعليم النواب" تطالب باجتماع بالإجازة البرلمانية لعرض قانون التعليم

الإثنين، 10 يوليو 2017 12:00 ص
"تعليم النواب" تطالب باجتماع بالإجازة البرلمانية لعرض قانون التعليم لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة ماجدة نصر عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، إن اللجنة ستطلب خلال فترة الإجازة البرلمانية بعقد لقاء مع الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم لعرض قانون التعليم الجديد، مشيرة إلى أنه كان مقرر أن تسلم وزارة التربية والتعليم القانون الجديد للجنة بعد عيد الفطر.

وأضافت عضو لجنة التعليم فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن آخر اجتماع للجنة حضره وزير التربية والتعليم وتناول عدد من تفاصيل النظام الجديد للثانوية العامة وبعض المقترحات والأفكار التى تتضمن تغيير جزئى على المدى القريب وآخر كلى على مدار عدد من السنوات.

وأشارت إلى أن اللجنة كانت أوصت الوزير بعلاج عيوب النظام التعليمى قبل تطبيق النظام الجديد للثانوية العامة الذى يعتمد على النظام التراكمى، وعلاج مشكلة الدروس الخصوصية وتغيير المناهج التعليمية.

ولفتت إلى أنه حتى الوقت الحالى لم يعرض على اللجنة الخطة التفصيلية لآليات تطبيق النظام الجديد، مشيرة إلى أن الوزارة قامت بجهد كبير خلال الفترة الماضية بتوقيع مذكرات تفاهم واتفاقيات مع اليابان وسنغافورة، وتم إرسال عدد من المدرسين المصريين للتدريب تمهيداً لتطبيق هذه الأنظمة التعليمية فى مصر.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة