وكالة إيطالية: السيسي يخوض حربا شرسة ضد الإرهاب.. وقطر تمول كيانات مسلحة

الإثنين، 10 يوليو 2017 05:33 م
وكالة إيطالية: السيسي يخوض حربا شرسة ضد الإرهاب.. وقطر تمول كيانات مسلحة الرئيس عبد الفتاح السيسي
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتهمت وكالة "أنسا" الإيطالية فى تقرير لها اليوم الإثنين، إمارة قطر بدعم وتمويل الإرهاب والكيانات المسلحة فى مصر والدول العربية، وعدد من بلدان الشرق الأوسط، مؤكدة أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يخوض حربًا شرسة ضد الإرهاب.

وفى تقريرها، أشارت الوكالة إلى قرار إحالة 292 شخصًا إلى المحاكمة بتهم تشكيل 22 خلية إرهابية تابعة لتنظيم داعش ومحاولة اغتيال الرئيس عبد الفتاح السيسى، وقالت "السلطات المصرية تقوم بمجهودات كبيرة من أجل القضاء على الإرهاب".

وقالت الوكالة الإيطالية: "منذ أحداث 30 يونيو التى عزل فيها محمد مرسى وانتهاء حكم الإخوان فى مصر، ظهرت العديد من التنظيمات التابعة لداعش، ومنها ولاية سيناء، وهذه التنظيمات الإرهابية تستهدف الكمائن وجنود الجيش المصرى نوعًا من الانتقام لإنهاء حكم الإخوان".

وأكد التقرير أن الرئيس السيسي يبذل مجهودات كبيرة من أجل التصدى لذلك الإرهاب، الذى أصبح يمثل خطرًا ليس على مصر فقط بل على العالم كله.

وقبل ما يقرب من شهرين، أقدمت الدول العريية الداعية لمواجهة الإرهاب الممول من قطر على مقاطعة نظام تميم بن حمد، وفرض حزمة من العقوبات كان لها أثراً بالغاً فى الحد من مصادر تمويل ودعم الإرهاب فى الشرق الأوسط. وأسفرت عن تكبد اقتصاد الدوحة خسائر تقدر بأكثر من 70 مليار دولار.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة