اعتقال 108 من العاملين بالخطوط الجوية التركية عقب انتهاء مسيرة المعارضة

الثلاثاء، 11 يوليو 2017 11:40 ص
اعتقال 108 من العاملين بالخطوط الجوية التركية عقب انتهاء مسيرة المعارضة الرئيس التركى رجب طيب أردوغان
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة "زمان" التركية المعارضة، إن السلطات الأمنية التركية قامت بحملة اعتقالات عقب انتهاء مسيرة المعارضة التى قادها كمال كلشيندار من أنقرة لاسطنبول.

 

واعتقلت السلطات التركية 108 أشخاص يعملون فى الخطوط الجوية التركية وشركة ترك تيليكوم وهيئة البحث العلمى والتكنولوجى (TÜBİTAK) وشركة الصناعات الإلكترونية الجوية (HAVELSAN) وتم اعتقال 52 منهم خلال مداهمات متزامنة.

 

وبدأت وحدة مكافحة الجريمة المنظمة التابعة لمديرية أمن اسطنبول حملة جديدة بتعليمات من النيابة العامة فى اسطنبول، وفى إطار التحقيقات شنت حملات على شركات النقل والاتصالات مثل الخطوط الجوية التركية وترك تيليكوم ومؤسسات تكنولوجية مثل هيئة البحث العلمى والتكنولوجى وشركة الصناعات الإلكترونية الجوية.

 

كما اعتقل 40 أكاديميا اليوم من جامعة تورجوت أوزاال فى العاصمة التركية أنقرة التى تم إغلاقها فى إطار تطبيق حالة الطوارئ التى تعيشها البلاد.

 

وبعد خضوعهم للفحص الطبى نقل المعتقلون إلى مديريات الأمن بينما لاتزال حملات الاعتقال مستمرة.

 

يذكر أن السلطات التركية قد اعتقلت بالأمس أكثر من 40 شخصا فى حملة استهدفت العاملين بمؤسسات رئاسة الوزراء وعدد من الأكاديميين البارزين بحجة استخدام تطبيق بايلوك مما دفع البعض إلى وصف الأمر بأنه تحد من الحكومة للمعارضة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة