أكرم القصاص - علا الشافعي

بوكو حرام تعدم قرويين اتهموا بمخالفة الشريعة فى شمال شرق نيجيريا

الثلاثاء، 11 يوليو 2017 06:33 م
بوكو حرام تعدم قرويين اتهموا بمخالفة الشريعة فى شمال شرق نيجيريا جماعة بوكو حرام - صورة أرشيفية
كانو (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعدمت جماعة بوكو حرام المتطرفة، ثمانية قرويين فى ساحة عامة فى شمال شرق نيجيريا، لمخالفتهم بنظرها أحكام الشريعة المتشددة التى تطبقها فى مناطق سيطرتها، وفق شريط فيديو اطلعت عليه فرانس برس، وظهر الضحايا فى الشريط معصوبى الاعين وممدين على بطونهم، فى حين يطلق أربعة رجال ملثمين النار عليهم. وبدا الحشد المتحلق حولهم يطلق هتافات تأييد.

قبل اعدامهم قال رجل يرتدى عمامة بيضاء متوجها للحشد أن هؤلاء الذين وصفهم بأنهم "مرتدون"، "لا يختلفون عن الميليشيات التى تقاتلنا من الجواسيس والجنود". لم يعرف من هو الرجل الذى تكلم بلغة الهاوسا المحكية فى شمال نيجيريا وبحيرة تشاد ولا مكان تصفية القرويين، ولكن يتبين من الصور أن التصفية جرت فى موسم المطر الحالى.

وقال الرجل ان هؤلاء الرجال "تحدوا رجال الحسبة" محذرا من مصير مماثل كل من يجرؤ على تحدى الجهاديين، ويظهر الشريط عمليات قصاص أخرى منها الرجم حتى الموت لامرأة اتهمت بالزنا وقطع رأس رجل متهم بالاتجار بالمخدرات، وقطع أيد بتهمة السرقة، والجلد لشرب الخمر.

ويبدو أن الهدف من الشريط تكذيب إعلان الجيش النيجيرى عن قرب هزيمة بوكو حرام التى بايعت تنظيم الدولة الإسلامية بعد أن أعلنت إقامة "خلافة" فى أوج قوتها فى صيف 2014 بعد استيلائها على مساحات واسعة فى شمال شرق نيجيريا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة