بدء محاكمة خلية جهادية خططت "لأعمال ارهابية" فى الأردن

الأربعاء، 12 يوليو 2017 05:10 م
بدء محاكمة خلية جهادية خططت "لأعمال ارهابية" فى الأردن           عناصر داعش - صورة أرشيفية
عمان (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

باشرت محكمة أمن الدولة الأردنية الأربعاء، محاكمة خلية تابعة لتنظيم "داعش" خططت لتنفيذ "اعمال ارهابية" فى المملكة، حسبما أفادت مراسلة وكالة فرانس برس داخل قاعة المحكمة.

ومثل اربعة متهمين من أعضاء الخلية التي تضم سبعة اشخاص بينهم ثلاثة فارين من وجه العدالة وهم من الجنسيتين الأردنية والسورية أمام المحكمة بتهمة "التخطيط لتنفيذ عمليات عسكرية وارهابية على الساحة الأردنية باستخدام أسلحة وقنابل لصالح تنظيم الدولة الاسلامية".

ونفى المتهمون الاربعة الموقوفين على ذمة القضية منذ يناير 2016 التهم الموجهة اليهم، وقالوا انهم "غير مذنبين"، ووجهت نيابة أمن الدولة للمتهمين السبعة عدة تهم بينها "المؤامرة بقصد القيام باعمال إرهابية" و"حيازة ونقل أسلحة وذخائر بقصد استخدامها للقيام باعمال إرهابية".

وبحسب لائحة الاتهام التي اطلعت عليها فرانس برس فقد "احبطت دائرة المخابرات العامة فى يناير 2016 مخطط الخلية الإرهابى خلال محاولة المتهمين تسليم الأسلحة في محافظة المفرق" 70 كلم شمال عمان قرب الحدود السورية.

وقررت المحكمة تأجيل القضية الى الاربعاء المقبل للاستماع الى شهود النيابة، وشدد الاردن اعتبارا من مطلع العام الحالي العقوبات التي يفرضها على المروجين لافكار تنظيم الدولة الاسلامية او الذين يحاولون الالتحاق بهذا التنظيم وبات يترصد كل متعاطف معه حتى عبر الانترنت.

كما شدد الأردن منذ اندلاع الازمة السورية فى مارس 2011، إجراءاته على حدوده مع سوريا واعتقل وسجن عشرات الجهاديين لمحاولتهم التسلل إلى جارته الشمالية للقتال هناك.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة