6 حالات تستلزم إزالة اللوزتين جراحيا قبل الإصابة بأمراض القلب والكلى

الجمعة، 14 يوليو 2017 01:00 ص
6 حالات تستلزم إزالة اللوزتين جراحيا قبل الإصابة بأمراض القلب والكلى اللوزتين - ارشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد كمال استشارى الأنف والأذن والحنجرة ، إن هناك عددا من الشروط الواجب توافرها لاتخاذ قرار إزالة اللوزتين وعمل جراحة  لهما ، موضحا أن هناك الكثير من الأمراض التى تصيب الشخص فى حال استمرار الاحتفاظ بهما فى بعض الأوقات ، فاللوزتان تلعبا دورا هاما فى منع الميكروبات والفطريات من الوصول للمعدة إلا أنه مع إصابتها يؤدى استمرارها إلى الإصابة بأمراض مزمنة.

وأضاف الدكتور محمد كمال فى تصريح لـ " اليوم السابع " ، أن الأعراض التى يجب إزالة اللوزتين عندها هى التهاب الغدد الليمفاوية بالرقبة ، ظهور رائحة كريهة من الفم بسبب بقايا الأكل داخل تجاويف سطح اللوزتين ، وجود تضخم فى أحد اللوزتين ويجب استئصالها وتحليل الورم بعدها .

كما أوضح استشارى الأنف والأذن والحنجرة ، أن هناك المزيد من الأعراض الأخرى ومنها التهاب اللوز الصديدى بصورة متكررة على مدار العام بما يتراوح من 5 إلى 6 مرات ، وفى حال حدوث خراج صديدى ولو لمرة واحدة فى العام يتطلب إزالتهما فورا ، إضافة إلى تأثير تضخمها على اللحمية أو خلف الأنف بما يسبب الاختناق وصعوبة التنفس.

ولفت إلى أن ترك اللوز فى تلك الحالات وعدم التدخل لإزالتهم فورا يسبب الإصابة بأمراض صمام القلب والكلى والعظام وغيرها من الأمراض التى تؤثر مباشرة على أجهزة الجسم بسبب الإفرازات الصديدية التى تخرج منها إلى داخل الجسم .









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة