بالصور.. تفاصيل واقعة عقر حيوان 15 شخصا بقرية ساقية أبو شعرة بالمنوفية

الجمعة، 14 يوليو 2017 04:46 م
بالصور.. تفاصيل واقعة عقر حيوان 15 شخصا بقرية ساقية أبو شعرة بالمنوفية ذعر فى قرية ساقية أبو شعرة بالمنوفية
المنوفية - محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خيمت حالة من الرعب الشديد بين أهالى قرية ساقية أبو شعرة التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، إثر انتشار إصابات بين عدد كبير من أبناء القرية بعقر لحيوان أكد الأهالى أنه ليس كلب مسعور أو ذئب وإنما هو " سلعوة " لها العديد من المواصفات التى تختلف تمامًا عن الكلاب التى اعتادوا على رؤيتها، وسط حالة من الرعب الشديد بين الأهالى.

 

وقال مجدى العادلى، أحد أهالى القرية، إنهم فوجئوا بإصابة 15 شخصًا ما بين كبار وصغار، وتم نقلهم إلى مستشفى أشمون العام ومستشفى إمبابة، لافتًا إلى أنه من بين المصابين طفل اسمه السيد خالد السيد مخيمر 3 سنوات، وداليا حمادة عبد عبد الرحيم 12 سنة، وعبده محمد عبده 15 سنة، ومحمد صلاح 62 سنة، ومحمد سعيد 26 سنة، وطفلة شهرين.

وأكد العادلى، أن ما وراء هذا الأمر ليس كلبًا ضالًا وإنما هى "سلعوة" خرجت ونهشت الكثير من المواطنين، وأصابت عدد كبير منهم، بإصابات بالغة، ومن الممكن أن تعود من جديد.

ورورى محمد صلاح، أحد المصابين ما حدث له مؤكدا أنه كان يسير بالطريق ففوجىء بالسلعوة تأتى ناحيته ونهشت جزء من وجهه، وعندما جرى تركته وهاجمت شخص آخر كان بجواره، وأصابت العديد من الجيران والأطفال بالقرية.

ومن جانبهم، نظم أهالى القرية دوريات للحراسة أمام المنازل لحماية لأبنائهم من عودة السلعوة من جديد، وخاصة بعد إصابة عدد كبير من أهالى القرية بالعقر، مؤكدين أنهم لن يناموا إلا بعد الاطمئنان بأنه تم قتل هذه السلعوة.

وقال محمود على، أحد شباب القرية، أنهم نظموا حملات مكبرة من لأصحابا المنازل المجمعة، لعمل دوريات لمواجهة أى كلاب ولحماية المواطنين، لافتًا إلى أنه تواجد العشرات من المواطنين أمام المنازل حاملين العصى والفؤوس لمواجهة أى كلاب ضالة والقضاء عليها حتى لا تصيبهم بأذى.

وتابع ربيع أحمد، أحد الأهالى، أنه شاهد الحيوان الذى عقر عدد من أهالى القرية، مؤكدًا أنه أشبه بالسلعوة، لجسدة النحيل عن الكلب، والمواصفات التى تؤكد أنها سلعوة، وخاصة بسبب سرعتها فى الانقضاض على المواطنين والهروب بسرعة أكبر.

من جانبه، شكل المهندس هشام بيومى رئيس مركز ومدينة أشمون بمحافظة المنوفية، لجنة مكبرة ضمت مجلس المدينة مستشفى اشمون العام والطب البيطرى والشرطة لمواجهة الكلاب الضالة التى أصابت عدد من المواطنين بقرية ساقية أبو شعرة التابعة للمركز، مؤكدًا على أنه بناءا على شكاوى المواطنين فى قرية ساقية أبوشعرة من ظهور حيوان يشبه السلعوة، وإصابته لعدد كبير من الأشخاص، فقد تم التنسيق مع مدير المستشفى العام بأشمون باستقبال الحالات المصابة وعلاجها فورًا.

وأضاف بيومى أنه تم تشكيل لجنة من مركز شرطة أشمون وقسم البيئة بالمدينة والطب البيطرى للنزول إلى القرية والتعامل الفورى مع ما يحدث، مناشدًا المواطنين بتوخى الحيطة والحذر من ظهور هذا الحيوان، ما قد يؤثر على أمنهم وسلامتهم وخاصة الاطفال، لافتًا إلى أنه سيتم اتخاذ اللازم من قبل المسؤلين مع ضرورة تعاون المواطنين معهم.

وقال الدكتور عبدالبارى العجيزى مدير إدارة المستشفيات بمديرية الصحة بمحافظة المنوفية، أن ما تم هو عقر لكلب، وأن الحالات التى دخلت إلى المستشفى تم إعطائها المصل الخاص بعقر الكلب وخرجت من المستشفى، لافتًا إلى أنه تم رفع درجة الطوارىء القصوى بالعديد من المستشفيات وتوفير مصل الكلب بها حتى يتثنى متابعة إى إصابات جديدة.

على جانب آخر كشف الدكتور السيد عوض مدير مديرية الطب البيطرى بمحافظة المنوفية، عن تمكن المديرية من قتل الكلب الضال الذى تسبب فى حالة الرعب التى انتشرت بين المواطنين بقرية ساقية أبو شعرة التابعة لمركز أشمون.

وأكد عوض فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع " أن الحملات انطلقت على الفور عقب تردد أنباء بوجود إصابات من حيوان غريب أصاب المواطنين بالعقرات المختلفة، لافتًا إلى أنهم تمكنوا من قتل 10 كلاب ضالة من بينهم الكلب الذى تسبب فى إصابة المواطنين بالقرية بالعديد من الإصابات، لافتًا إلى استمرار الحملة من أجل التأمين الكامل للمواطنين والقضاء على أى أخطار.

وأضاف عوض أنه جارى العمل بالتنسيق مع الشرطة للقضاء على الكلاب الضالة بالعديد من الطرق، منها الخرطوش أو السم الاستركنين والذى يتم استخداماة فى حالة انتشار الكلاب الضالة بشكل كبير فى أماكن غير معلومة، مؤكدًا أن المديرية تسعى من أجل التأمين الكامل للمواطنين.

وكانت حالة من الرعب الشديد خيمت على أهالى قرية ساقية ابو شعرة التابعة لمركز اشمون بمحافظة المنوفية، إثر انتشار إصابات بين عدد كبير من أبناء القرية بعقر الكلب، وقال مجدى العادلى أحد أهالى القرية، أنهم فوجئوا باصابات متكررة من أكثر من 15 شخصًا ما بين كبار وصغار، وتم نقلهم إلى مستشفى أشمون العام ومستشفى إمبابة.

 

1- تجمهر الأهالى أمام المنازل
1- تجمهر الأهالى أمام المنازل

 

2- أحد المصابين فى وجهه
2- أحد المصابين فى وجهه

 

3- الأهالى تجلس أمام المنازل
3- الأهالى تجلس أمام المنازل

 

4- أحد المصابين
4- أحد المصابين

 

5- السيارات تنتشر بالطريق
5- السيارات تنتشر بالطريق

 

6- أحد المصابين
6- أحد المصابين

 

7- الأهالى تقف على مداخل القرية
7- الأهالى تقف على مداخل القرية

 

8- وقوف الأهالى على مداخل القرية
8- وقوف الأهالى على مداخل القرية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

على

قلنا ميت مرة

ان الحكومة تشن حملات لقتل الكلاب والحيوانات الضالة وعلى الأهالى عدم تربية الكلاب بدل تعقر فى اولادنا وتبهدلهم وتشوهم أفلا تعقلون .

عدد الردود 0

بواسطة:

بتحور ليه

انت بتلف وتدور ليه

انت عمال تحور وتعيد وتذييييد في ايه! وعمال تعرص للطب البطري وقتلو ١٠كلاب من ضمنهم المتهم 😂😂😂😂 طب كنت قولت ومن جانبنا رحبنا بايجابيه الطب البيطري ولجميع اجهزه الدوله وبعدين الي اتعض في وشه صغبر وانت كاتبلي ان المصاب محمد صلاح الي عنده ٦٢ سنه😂😂

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة