مقتل 15 شخصا بينهم أتراك باشتباكات بين "سوريا الديمقراطية" و"الجيش الحر"

الثلاثاء، 18 يوليو 2017 04:26 م
مقتل 15 شخصا بينهم أتراك باشتباكات بين "سوريا الديمقراطية" و"الجيش الحر" تفجير فى سوريا
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكر ناشطون سوريون، أن 15 شخصا على الأقل قتلوا خلال الساعات الـ24 الماضية فى الاشتباك العنيفة، التى اندلعت أمس الاثنين شمال سوريا، بين "قوات سوريا الديمقراطية" و"الجيش السورى الحر"، حسبما ذكرت روسيا اليوم.

وقال الناشطون إن المعارك لا تزال مستمرة بين الجانبين فى محيط منطقة عين دقنة الواقعة إلى الشرق من مطار منغ العسكرى جنوب مدينة الأعزاز بشمال محافظة حلب، وأشاروا إلى أن معظم القتلى من صفوف تحالف "قوات سوريا الديمقراطية"، التى تشكل هيكلها العسكرى الأساسى "وحدات حماية الشعب" الكردية، مؤكدين أن هناك أيضا خسائر بشرية بين مسلحى "الجيش السورى الحر"، المدعوم من القوات التركية المنتشرة فى المنطقة فى إطار عملية "درع الفرات".

كما تحدث الناشطون عن ورود معلومات تشير إلى وجود قتلى وجرحى من الجنسية التركية.

وفى غضون ذلك، ذكر الناشطون عن أسر عنصر من القوات السورية الحكومية، التى جرى نشرها فى وقت سابق فى المنطقة لتطبيق اتفاق تخفيف التوتر فى ريف حلب الشمالي، وذلك من دون الكشف عن الجهة، التى أسرته.

وتأتى هذه المعارك فى الوقت الذى يسود فيه توتر شمال محافظة حلب، وهى اندلعت بعد تحضيرات متواصلة للقوات التركية وللفصائل المدعومة منها، لإطلاق عملية عسكرية الغرض منها استعادة السيطرة على مناطق خسرتها فصائل "الجيش السورى الحر" وحلفاؤه الأخرون أواخر العام 2015 وأوائل العام 2016 والواقعة بين مدينة مارع ومنطقة دير جمال.

وكانت "قوات سوريا الديمقراطية" المدعومة، من قبل التحالف الدولى ضد "داعش" بقيادة الولايات المتحدة، قد أعلنت أن مناطق سيطرتها فى ريف حلب الشمالي، وخاصة بلدة عفرين، شهدت خلال الأيام الفائتة عمليات قصف متكرر من قبل القوات التركية وحلفائها، أسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى بين المدنيين. 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة