تكنومونت الإيطالية تطالب الجمارك بسرعة الإفراج عن معدات مشروع كيما2

الأربعاء، 19 يوليو 2017 07:00 ص
تكنومونت الإيطالية تطالب الجمارك بسرعة الإفراج عن معدات مشروع كيما2 جوزيبى بلانوفا ومسلى شركة تكنومونت الايطالية
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب مسئولو شركة تكنومونت الإيطالية المنفذة لمشروع تطوير شركة كميا أسوان بتكلفة تزيد عن 10 مليارات جنيه، وزارة المالية ممثلة فى الجمارك بسرعة إنهاء الإفراج الجمركى عن معدات وآلات الشركة المنتظرة فى جمارك الإسكندرية منذ أكثر من 4 أشهر.

وقال جوزيبى بلانوفا المدير التنفيذى بالشركة لـ"اليوم السابع" إنه سبق للشركة تنفيذ مشروعات مماثلة ومشروعات بتروكيماويات فى دول الإمارات والسعودية وأخيرا سلطنة عمان، وذلك منذ عام 1994 ومع ذلك لم تواجه الشركة أى عقبات فى إدخال الآلات، ومستلزمات بناء المصانع فى تلك الدول عكس ما حدث مع الجمارك المصرية.

وأضاف أن الشركة تنفذ مشروع بناء مصنع جديد لإنتاج السماد من الغاز فى شركة كيما أسوان، والمشروع من المتوقع وفق الجدول الزمنى أن ينتهى فى نوفمبر 2018، ولكن تأخر وصول الالات قد يعطل المشروع ولمواجهة ذلك زودت الشركة عدد المستخلصين الجمركيين فى محاولة للتغلب على المعوقات.

وشدد جوزيبى على اهمية دعم الحكومة ممثلة فى وزارة قطاع الاعمال العام والشركة القابضة للصناعات الكيماوية للمشروع ومخاطبة كافة الاجهزة المعنية لعدم تعطله باعتباره مشروعا عملاقا يهم مصر، وأيضا يهم شركة تكنومونت.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة