الزمالك يرفع شعار "أكون أو لا أكون" فى مواجهة كابس يونايتد اليوم.. 5عوامل ترجح كفة الأبيض أبرزها ضعف دفاع الفريق الزامبى وجاهزية القوة الضاربة لأبناء ميت عقبة وتأمينهم لخط الوسط.. وتوديع المنافس للبطولة "فلكيا"

الأحد، 02 يوليو 2017 10:30 ص
الزمالك يرفع شعار "أكون أو لا أكون" فى مواجهة كابس يونايتد اليوم.. 5عوامل ترجح كفة الأبيض أبرزها ضعف دفاع الفريق الزامبى وجاهزية القوة الضاربة لأبناء ميت عقبة وتأمينهم لخط الوسط.. وتوديع المنافس للبطولة "فلكيا" الزمالك
كتب عمرو جاب الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يدخل الزمالك بقيادة البرتغالى أجستو إيناسيو، مواجهة كابس يونايتد الزيمبابوى، رافعاً شعار "أكون أو لا أكون"، فى الجولة الخامسة من دور المجموعات بدورى أبطال إفريقيا، وذلك لعدة أسباب على رأسها استعادة ثقة الجمهور فى قدرة الفريق على التأهل للأدوار المتقدمة بعد الخسارة الأخيرة من اتحاد العاصمة الجزائرى بثنائية نظيفة.

ونستعرض فى التقرير التالى، 5 عوامل ترجح كفة الزمالك فى مباراة كابس يونايتد الزيمبابوى، التى ستقام فى الثالثة من عصر اليوم الأحد على استاد هرارى الدولى فى زيمبابوى.

ضعف دفاع كابس يونايتد

يعد دفاع كابس يونايتد الزيمبابوى، أضعف خط دفاع فى المجموعة الثانية التى تضم إلى جانب الزمالك كلا من اتحاد العاصمة الجزائرى وأهلى طرابلس الليبى، لذا فالمهمة لن تكون صعبة على لاعبى الزمالك، فالفريق الزيمبابوى تلقى 11 هدفا فى 4 مباريات.

كما وضح ضعف خط دفاع كابس يونايتد من المواجهة الأولى التى جمعت الزمالك معه فى برج العرب والتى فاز فيها الفريق الأبيض بثنائية نظيفة وأهدر لاعبيه العديد من الفرص التهديفية أمام مرمى الفريق الزيمبابوى.

جاهزية القوة الضاربة للزمالك

كما يتسلح الزمالك بجاهزية جميع عناصره الأساسية بخلاف عودة أيمن حفنى لقائمة الفريق بعد فترة طويلة من الغياب، ما يعزز الخيارات أمام البرتغالى أجستو إيناسيو المدير الفنى للفريق، سواء على مستوى التشكيل الأساسى أو البدلاء الذى سيتم الدفع بهم.

وسط الزمالك يؤمن أبناء ميت عقبة

كما يعد خط وسط الزمالك فى ظل ارتفاع مستوى الثنائى معروف يوسف وأحمد توفيق فى الفترة الأخيرة، بمثابة أحد العوامل المرجحة لكفة الفريق الأبيض خاصة مع الدفع بمحمود عبد العاطى "دونجا" معهم ما يؤمن الجانب الدفاعى بخلاف الربط مع خط الهجوم.

توديع كابس للبطولة الأفريقية "فلكياً"

يعد كابس يونايتد قريبا من توديع دورى أبطال إفريقيا، حيث لن يصارع بالشكل الكبير أمام الزمالك، فى ظل الفرص الضئيلة والتى تكاد معدومة فى حجز بطاقة للصعود، فالفريق الزيمبابوى يتذيل المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط خلف الزمالك صاحب المركز الثالث برصيد 5 نقاط، بينما يأتى اتحاد العاصمة الجزائرى وأهلى طرابلس الليبى أصحاب المركزين الأول والثانى برصيد 8 نقاط ويتبقى جولة وحيدة بعد تلك المباراة.

التركيز يمهد لفوز الزمالك

كما وضح من خلال الأنباء الواردة من معسكر الزمالك فى زيمبابوى، أن هناك تركيزا كبيرا من جانب اللاعبين لمصالحة جماهير الأبيض على مستوى البطولة الأفريقية، وكان من بين تلك الأمور التى تؤكد التركيز الكبير حديث أحمد الشناوى حارس الفريق والذى قال إن المكانة الطبيعية للفريق وجوده فى الأدوار النهائية، مشيرا إلى أن اللاعبين جاهزين لحصد الثلاث نقاط أمام كابس.

ويعد التركيز الكبير فى معسكر الزمالك عاملا هاما فى تحقيق الفوز مع اهتزاز المنافس الزيمبابوى نتيجة الهزائم التى تلقاها فى المجموعة الثانية حيث تلقى خسارتين متتاليتين أمام أهلى طرابلس الليبى بنتيجة 4 / 2. 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة