جهاز الاتصالات يدرس خصم نسبة ضريبة القيمة المضافة من الدقائق المجانية

الأحد، 02 يوليو 2017 09:27 ص
جهاز الاتصالات يدرس خصم نسبة ضريبة القيمة المضافة من الدقائق المجانية المهندس مصطفى عبد الواحد الرئيس التنفيذى لجهاز تنظيم الاتصالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يدرس الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، مقترحا من بعض شركات الاتصالات، بخصم ضريبة 1% من ضريبة القيمة المضافة، والتى تم تفعيلها اعتبارا من أمس من الدقائق المجانية الإضافية التى يحصل عليها العميل من باقى قيمة الكارت المدفوع مسبقا، وهى تمثل عشر قروش فقط وفقا لما أكده مصدر مسؤول بالجهاز. 

 
وقال المصدر، إن الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، سيحسم هذا الأمر خلال الأحد أو الاثنين، لافتا إلى وجود اتفاق سابق بين الجهاز والشركات فى سبتمبر الماضى بتحملها لنسبة 1% عند تفعيلها أول يوليو، ولكن بعض الشركات اشتكت من ارتفاع تكلفة التشغيل بعد تحرير سعر الصرف و رفع أسعار الوقود. 
 
وأضاف المصدر، أن العشر قروش لا تمثل أكثر من دقيقة واحدة من قيمة الكارت وسط الباقات والعروض، مدللا على ذلك بكارت 10 جنيهات الذى يباع فى الأسواق بـ11 جنيها ، ويحصل العميل على 40 قرشا دقائق مجانية، ففى حالة خصم 10 قروش ستنخفض الدقائق المجانية إلى 30 قرشا. 
 
وشدد المصدر، بأنه لا زيادة بكروت الشحن حتى الآن، كما تتحمل الشركات نسبة 1%، لحين صدور قرار من الجهاز القومى، سواء باستمرار أسعار الكروت كما هى، أو تخفيض النسبة من الدقائق المجانية. 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة