بالصور.. أهالى أبو غانم بالإسماعيلية يستغيثون: ليس لدينا مياه شرب

السبت، 22 يوليو 2017 01:58 م
بالصور.. أهالى أبو غانم بالإسماعيلية يستغيثون: ليس لدينا مياه شرب معاناة أهالى أبو غانم فى الإسماعيلية
الإسماعيلية - جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

منطقة أبو غانم تتبع قرية المحسمة الجديدة، بمدينة القصاصين بالإسماعيلية وهى منطقة جديدة أضيفت إلى القرية، يعمل أهلها بالزراعة وبعض بوظائف حكومية واستثمارية، يعانون من الانقطاع المتكرر لمياه الشرب ويصفونها أنها تأتى على استحياء، ومياه الرى أيضا نادرة الوجود، وتسيطر المياه الجوفية على الأراضى الزراعية الخصبة، بالإضافة إلى مشاكل أخرى نرصدها فى هذا التقرير.

 

يقول محمد السيد الهادى أحد مواطنى منطقة أبو غانم أن الأهالى يعانون من قلة مياه الشرب، والتى تأتى على فترات متقطعة فنضطر إلى الحصول عليها من الأماكن المجاورة للشرب، أو نضطر للشرب من طلمبات المياه المنزلية المالحة والمضرة بالصحة.

 

ويؤكد "غنيم على غنيم" أحد الأهالى أن الأرض الزراعية فى منطقة ترعة 5 البحرية بارت، وأصبحت لا قيمة لها بعد زيادة مياه الرشح نتيجة ارتفاع المياه الجوفية فى المنطقة والمناطق المحيطة، وخسرنا محصول هذا العام لهذا السبب واشتكينا للمسئولين فى الزراعة والرى ولم يفدنا أحد.

 

ويطالب محمد فرج الله البراهمى أحد الأهالى برصف الشارع الرئيسى بالمنطقة لأنه لا يصلح لعبور السيارات ويبدأ من الصحراوى حتى مصرف المحسمة، وكل هذه المنطقة زراعات ويسكنها عدد كبير من المواطنين.

 

ومن جهتة قال المحاسب أحمد الإسناوى رئيس قرية المحسمة الجديدة التابعة لها منطقة أبو غانم إن المنطقة بالفعل تم إدراجها فى خطة القرية لتجديد وإحلال خطوط المياه القديمة بطول 1.2 كيلو متر، واستبدال المواسير القديمة الأسبوستس بمواسير بلاستيك جديدة.

 

وأضاف الإسناوى أنه جارى البدء فى مشروع رصف طريق أبو غانم ترعة 5 البحرية ضمن خطة الرصف بالقرية، وخاطبنا الرى لحل مشكلة ارتفاع منسوب المياه الجوفية بالأراضى الزراعية، وتغطية المساقى ضمن مشروع الصرف المغطى، وتم رفع مذكرة لجهاز تحسين الأراضى لعمل اللازم، كما جار دراسة إنشاء سوق بالمنطقة.

 

1- طريق منطقة أبو غانم
1- طريق منطقة أبو غانم

 

2- الاستعداد لتجديد خط مياه الشرب
2- الاستعداد لتجديد خط مياه الشرب

 

3- أحد منازل القرية تحت الإنشاء
3- أحد منازل القرية تحت الإنشاء

 

4- مساقى المنطقة تحتاج إلى تغطية
4- مساقى المنطقة تحتاج إلى تغطية

 

5- طرق ترابية تحتاج إلى رصف
5- طرق ترابية تحتاج إلى رصف

 

6- ماكينات رى للأراضى الزراعية
6- ماكينات رى للأراضى الزراعية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة