بالصور.. على طريقة داعش فى قتل المدنيين.. قوات الاحتلال الإسرائيلى تستخدم الرصاص الحى ضد الفلسطينيين بالقرب من الأقصى.. إصابة 377 شخصا واستشهاد 4.. والجيش الإسرائيلى يقتحم مستشفى المقاصد لمنع اسعاف المصابين

السبت، 22 يوليو 2017 03:00 ص
بالصور.. على طريقة داعش فى قتل المدنيين.. قوات الاحتلال الإسرائيلى تستخدم الرصاص الحى ضد الفلسطينيين بالقرب من الأقصى.. إصابة 377 شخصا واستشهاد 4.. والجيش الإسرائيلى يقتحم مستشفى المقاصد لمنع اسعاف المصابين قوات الاحتلال الإسرائيلى تستخدم الرصاص الحى ضد الفلسطينيين
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثبتت عمليات القمع التى شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلى ضد المتظاهرين الفلسطينيين عقب صلاة الجمعة بمحيط المسجد الأقصى المبارك، أن الجيش الإسرائيلى يسير على درب تنظيم "داعش" الإرهابى فى التعامل بوحشية وبلا إنسانية، واستخدام كافة وسائل العنف المحرمة دولياً ضد المدنيين.

 

أحد المصابين عند المسجد الأقصى
أحد المصابين عند المسجد الأقصى

 

وذكرت وكالة "قدس" الفلسطينية أن قوات الاحتلال الإسرائيلية بدأت فى استهداف الفلسطينيين بإطلاق أعيرة نارية فى الوجه مباشرة ، وقالت الوكالة الفلسطينية إن أحد الفلسطينيين أصيب فى أحد عيناه بالقرب من المسجد الأقصى اثناء مواجهات وقعت مع قوات الاحتلال.

 

مصاب فلسطينى برصاص قوات الاحتلال
مصاب فلسطينى برصاص قوات الاحتلال

 

كما قامت قوات الاحتلال بالإمساك بالمعتقلين الفلسطينيين وإجبارهم على السير فى وضع الركوع مثلما يفعل تنظيم" داعش" الإرهابى مع ضحاياه فى سوريا والعراق وليبيا .

عمليات اعتقال بنفس طريقة داعش
عمليات اعتقال بنفس طريقة داعش

 

ووقعت مواجهات بين قوات الاحتلال الإسرائيلى والمصلين الفلسطينيين أمس عقب صلاة الجمعة عند باب الأسباط بالقدس ، أصيب على إثرها 377 في الضفة الغربية والقدس المحتلة ، واستشهاد 4 فلسطينيين.

 

عمليات اعتقال وحشية
عمليات اعتقال وحشية

 

وكشفت وسائل إعلام فلسطينية النقاب عن قيام قوات الاحتلال الإسرائيلى بنشر مجموعة من القناصة من المستوطنين أعلى أسوار المسجد الأقصى المبارك بهدف استهداف الفلسطينيين فى المواجهات التى أندلعت بين قوات الاحتلال عقب صلاة الجمعة .

 

وقال تلفزيون "فلسطين" أنه استخدم المستوطنون جدران باب الاسباط لاستهداف الفلسطينيين ، وتم إصابة 5 فلسطينيين بإصابة حرجة فى الرأس والقدس والجسد، واستشهد أحدهم متأثرا بجروحه.

 

اعتقال الفلسطينين
اعتقال الفلسطينين

 

ومن جانبها ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلى إن الجيش قرر استدعاء قوات الاحتياط من أجل السيطرة على المواجهات التى لازالت قائمة بمدينة القدس ومحيط المسجد الأقصى المبارك .

 

جيش الاحتلال الاسرائيلى
جيش الاحتلال الاسرائيلى

 

وأوضحت الإذاعة انه تم استدعاء قوات من الاحتياط واستنفار جميع قوات الأمن بالقدس ، للسيطرة على الأوضاع ، وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطينى إن طواقمها تعاملت مع 34 إصابة فى المواجهات المندلعة عند مدخل بيت لحم الشمالى.

مستوطنون
مستوطنون

 

وأكد الهلال الأحمر الفلسطينى فى بيان صحفى، الجمعة، أن هناك 29 إصابة بالاختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع، وإصابة واحدة بالمطاط وأربع اصابات بالحروق.

 

فيما أكدت تقارير إعلامية فلسطينية إصابة 13 فلسطينيا بجراح فى صدامات مع الشرطة الإسرائيلية فى البلدة القديمة فى القدس، وتلقى 10 من المصابين إسعافات أولية فى الموقع بينما نقل ثلاثة إلى مستشفى ميدانى فى مقر الهلال الأحمر فى القدس الشرقية.

 

وأكدت تقارير إعلامية فلسطينية اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلى لمستشفى المقاصد فى مدينة القدس المحتلة، اليوم، الجمعة، مشيرة لتنكيل قوة من المستعربين لعدد من الجرحى الفلسطينيين الذين سقطوا فى المواجهات مع قوات الاحتلال بشوارع القدس.

 

فيما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلى، مستشفى الخليل الحكومى "عاليا"، وفتشت قسم الكلى تفتيشا دقيقا فيه، ومنعت الطواقم الطبية من الخروج فى بداية الاقتحام، قبل أن ينسحبوا إلى محيط المستشفى.

 

وقال مدير المستشفى وليد زلوم لوكالة معا الفلسطينية، أن قوات الاحتلال لاحقت عددا من الشبان خلال المواجهات المندلعة فى الخليل نصرة للأقصى إلى داخل المستشفى، وفتشت قسم الكلى فيه، فيما قيدت عمل وحركة الطاقم داخله.

 

 واستنكرت ادارة المستشفى اقتحامها من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلى، مؤكدا أنها أماكن للعلاج ومحرم اقتحامها دوليا، منددا بهذا الإجراء التعسفى.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

فاطمة

لا حياة لمن تنادى ... صم ..بكم ... عمي

حال العرب و حال الاعلام العربى ... المهتم باخبار الراقصون

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة