وزير سعودى: "جهاز أمن الدولة" هدفه مكافحة الإرهاب والتجسس والاختراق الفكرى

الأحد، 23 يوليو 2017 10:00 ص
وزير سعودى: "جهاز أمن الدولة" هدفه مكافحة الإرهاب والتجسس والاختراق الفكرى الملك سلمان بن عبد العزيز
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف وزير الثقافة والإعلام السعودى، عواد بن صالح العواد، عن أسباب المرسوم الملكى، الذى أصدره العاهل السعودى، الملك سلمان بن عبد العزيز، والذى يقضى بإنشاء جهاز "رئاسة أمن الدولة"، وفصل قطاعات عن وزارة الداخلية، ونقلها للجهاز الجديد.

DFWBv2fWAAAWid0
أهداف تأسيس جهاز رئاسة أمن الدولة السعودى

 

وقال العواد، بحسب وكالة "سبوتنيك" الروسية، إن هذا القرار من شأنه أن يخلق "توازنًا" بين الأمن والتنمية المستدامة ويوفر عشرات المليارات من ميزانية الدولة، مضيفاً أن الأمر الملكى بتأسيس رئاسة أمن الدولة، كجهاز مستقل يرتبط مباشرة برئيس مجلس الوزراء، لإعطائه قوة التركيز على أمن الوطن والمواطن والمقيم، ومكافحة الإرهاب والتجسس والاختراق الفكرى بكافة أشكاله وأنواعه، وذلك وفقاً لموقع CNN العربية.

وأضاف أنه سيختصر أيضاً الكثير من الإجراءات الروتينية فى اتخاذ القرار وسرعة ردة الفعل بحزم وعزم تجاه أى نوايا عدوانية ضد الوطن، كما أنه سيسهل تفرغه وتخصصه فى التواصل مع الجهات ذات العلاقة على المستوى الدولى والإقليمى، والعمل على تطوير أدواته، ورفع كفاءته لضمان الدقة فى التنفيذ والمتابعة.

وأكد الوزير السعودى، أن القرار سيجعل أيضاً وزارة الداخلية، "أكثر تفرغا وتركيزاً لتقديم الخدمات المدنية للمجتمع، مضيفاً أن كل ذلك سيوفر عشرات المليارات من ميزانية الدولة نتيجة رفع كفاءة العمل وترشيد النفقات وحسن استغلالها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة