"تنظيم الاتصالات" يعتمد مجموعة جديدة من الهواتف الذكية بالسوق المصرية

الثلاثاء، 25 يوليو 2017 06:00 ص
"تنظيم الاتصالات" يعتمد مجموعة جديدة من الهواتف الذكية بالسوق المصرية مصطفى عبد الواحد رئيس جهاز الاتصالات
كتبت: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتمد الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات العديد من الأجهزة التكنولوجية و الهواتف و الاجهزة اللوحية و الترفية وغيرها لدخول السوق المصرى فى شهر يوليو الجارى من بينها أجهزة لوحية خاصة بشركة آبل وأسوس و فوجيتسو وتكنو وسامسونج وموتورولا وهواوى واتس بى ودل وغيرها من الأجهزة وفقا لما أكدته مصادر لليوم السابع.

واعتمد أيضا الجهاز هواتف ذكية لشركات آبل وأجهزة ايفون وسامسونج و بعض أنواع أجهزة جلاكسى أضافة الى اعتماد أجهزة لشركات أخرى مثل ايجيتل و بلاك بيرى و جى تايد وجى موبايل وغيرها من الأجهزة.

واعتبر الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، أن هذه الأجهزة تخضع للقياسات التى وضعها الجهاز حيث يتطلب الإفراج الجمركى على هذه الأجهزة اعتماد الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات وان تكون متوافقة للقياسات العالمية المحددة لذلك.

ووصل حجم مبيعات الهواتف الذكية فى السوق المصرى إلى نحو 18 مليون جهاز بنهاية عام 2016 بقيمة 2.9 مليار دولار وهو ما يقرب من 50 مليار جنيه مصرى،  كما اصبح حجم مبيعات الهواتف الذكية يوزاى حجم استثمارات شركات المحمول الثلاث فى السوق المصرى بنحو 50 مليار جنيه لأول مرة.

 وبلغ حجم استخدام الهواتف الذكية فى السوق المصرى  72% من حجم السوق، ذلك على الرغم من وجود كساد وتراجع المبيعات بنحو 18% فى السوق المصرى و9% فى المملكة العربية السعودية و 7% فى دولة الإمارات العربية المتحدة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة