لو مسافر فترة طويلة.. دراسة: المشى 10 دقائق يمنع ألم الرحلة

الأربعاء، 26 يوليو 2017 02:38 م
لو مسافر فترة طويلة.. دراسة: المشى 10 دقائق يمنع ألم الرحلة مسافرة - أرشيفية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت دراسة علمية حديثة أنه يمكن تجنب الشعور بالألم والصلابة بسبب الرحلات الطويلة بالسيارة عن طريق أخذ نزهة والمشى لمدة 10 دقائق للحصول على الراحة.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، وجد الباحثون أنه في حين أخذ فواصل فى الرحلة يساعد على منع التعب وهى أحد الاعتبارات الهامة خاصة للسائق، لذلك فإن الراحة أمر مهم جدا.

وأشار الباحثون إلى أن الجلوس في مكان ضيق لفترات طويلة من الوقت يؤدي حتما إلى عدم الراحة في رحلات السيارات، لافتين إلى أن السيارة المليئة بالناس تسبب الشعور بعدم الراحة الجسدية.

ووجد العلماء أن المشى فترة قصيرة عند الوصول من الرحلة يوفر أفضل حل لمشاكل الجلوس لفترات طويلة التى قد تؤدى فى بعض الأحيان إلى جلطة دموية بسبب عدم حركة الدورة الدموية فى الجسم.

في حين أن مجرد الجلوس في محطة خدمة الطريق السريع والحصول على استراحة الشاي أو القهوة، يجنب حقا الأوجاع والآلام من رحلات السيارة على المستوى العملي.

وقال الباحثون إن المشي يخفف الضغط على أجزاء الجسم المضغوطة ويزيد من تدفق الدم إلى أجزاء من الجسم مما  يسبب بعض الراحة، ووجدوا أن الحصول على نزهة لمدة عشر دقائق بعد ساعة واحدة بالسيارة تمنع الشعور بعدم الراحة لمدة ساعة أخرى.

وأضاف الباحثون أن العديد من العوامل تساهم في عدم الراحة أثناء رحلات السيارات الطويلة بما في ذلك الاهتزاز، والمفروشات غير المريحة أو الوسائد، وضعف تصميم المقعد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة