المغرب يعتقل بريطانيا متهما بالتحايل فى الولايات المتحدة

الخميس، 27 يوليو 2017 05:30 م
المغرب يعتقل بريطانيا متهما بالتحايل فى الولايات المتحدة الشرطة المغربية
الرباط (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتقلت السلطات المغربية وسيطا بريطانيا، فى عملة بيتكوين الإفتراضية مطلوبا فى الولايات المتحدة بتهمة التحايل، بحسب ما أفاد مصدر قريب من التحقيقات وكالة فرانس برس الخميس.

وأعلنت الشرطة توقيف رجل بريطانى عمره 49 عاما الأربعاء فى مدينة طنجة فى شمال البلاد بناء على مذكرة من الانتربول صدرت فى 17 يوليو، مشيرة إلى أن محكمة النقض ستقرر امر تسليمه.

وقال المصدر ان البريطانى يدعى رينيوك هادو وكان يقيم فى نيويورك وهم متهم بالتحايل فى الأوراق المالية فى الولايات المتحدة فى 30 يونيو للاشتباه بخداعه مستثمرين فى عملات بيتكوين مزورة.

وأوضح المصدر أن الموقوف البريطانى مثل أمام المدعى العام فى طنجة الأربعاء قبل نقله إلى سجن فى مدينة سلا قرب العاصمة الرباط .

ووجهت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية اتهاما الى البريطانى الشهر الفائت، للاشتباه بتحويله أموالا تم استثمارها فى موقع بيتكوين زائف من شركة "أولد بارز" إلى حسابات فى جزر موريشيوس والمغرب، بقيمة تناهز خمسة ملايين دولار.

وقالت الهيئة فى بيان أن "هادو انشأ شركتين وخدع المستثمرين ليعتقدوا أن مديرين كبارا سيقودون الشركة لتحقيق ربح سريع".

وتابعت "الواقع ان هادو كان يسيطر على الشركتين اللتين لم تحققا أى ربح".

وخلافا للعملات النقدية مثل اليورو والدولار، لا تخضع عملة بيتكوين لأى نظام مصرفى وباتت تستخدم اليوم فى آلاف المواقع الإلكترونية وحتى فى متاجر فعلية ويمكن دفعها مقابل خدمات (رحلة بسيارة الأجرة مثلا) أو بضائع أو حتى مقايضتها بعملات أخرى فى حال وافق الطرفان على ذلك.

وتشكل هذه العملة أداة لتسهيل عمليات اتجار غير قانونية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة