بالصور.. كيف فشلت الجماعة الإرهابية فى إسقاط الدولة.. الإخوان حاولوا بث الفتنة بإحراق الكنائس وتهديد القساوسة بالقتل ببنى سويف.. الأمن يضبط المتورطين.. والمسجد والكنيسة يطلقان مبادرة لإحياء روح الانتماء

الخميس، 27 يوليو 2017 02:18 م
بالصور.. كيف فشلت الجماعة الإرهابية فى إسقاط الدولة.. الإخوان حاولوا بث الفتنة بإحراق الكنائس وتهديد القساوسة بالقتل ببنى سويف.. الأمن يضبط المتورطين.. والمسجد والكنيسة يطلقان مبادرة لإحياء روح الانتماء كيف فشلت الجماعة الإرهابية فى إسقاط الدولة
بنى سويف - أيمن لطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفشلت أجهزة الدولة مخطط جماعة الإخوان الإرهابية على مدار الفترة السابقة لإسقاط الدولة، وساهمت أيضًا تلك الجهود المبذولة لتثبيت دعائم الدولة، رغم المحاولات المستميتة من قبل أعضاء الجماعة الإرهابية لزعزعة الاستقرار وتنفيذ اجنداتها الخارجية، حيث استهدفت الجماعة الإرهابية ببنى سويف الأقباط بعد بعد فض اعتصامى رابعة والنهضة، وذلك نتيجة لانحيازهم لثورة 30 يونيو وتمسكهم بوحدة الوطن، حيث قاموا برشق كنيسة الأنبا أنطونيوس بحى بنى عطية بمدينة بنى سويف بالحجارة وحاولوا اقتحامه لولا إغلاق أبوابها.

 

وحرق أعضاء الجماعة الإرهابية مدرسة الراهبات الفرنسسكانيات ومكان مرخص للعبادة بداخلها، وجزء من كنيسة بمدينة الواسطى شمال المحافظة، وكذلك زرع إحدى العبوات الناسفة داخل دورة مياه الكنيسة الثلاث قديسين بحى مقبل بمدينة بنى سويف، بالإضافة إلى إلقاء زجاجات المولوتوف والمواد حارقة على كنيستى ودير بمدينة ناصر شمال المحافظة خلال انتخابات الرئاسية، هذا بخلاف تهديد القساوسة والرهبان وأسرهم بالقتل خاصة قيادات الكنسية منهم على مستوى المحافظة.

 

وساهمت أجهزة الأمن فى إحباط محاولات الجماعة لزعزعة الاستقرار واستهداف الكنائس بمراكز المحافظة السبع، من خلال تأمين الكنائس وإغلاق محيطها والشوارع المؤدية إليها بالحواجز الحديدية، بالإضافة إلى نجاح الأجهزة الأمنية فى تأمين زيارة البابا تواضروس للمحافظة على مدى يومين متتاليين عقد خلالهما مؤتمرًا صحفيًا بحضور قيادات الجامعة وعددًا من التنفيذيين وآخر مع المئات من المسيحيين فى دير بياض شرق النيل ولقائه المحافظ المهندس شريف حبيب. 

 

وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط عدد كبير من عناصر الجماعة وتقديمهم للمحاكمة الجنائية آخرها الحكم بالسجن 3 سنوات على خلية تضم 18 فردًا تقودهم طالبة بهندسة بنى سويف توفى والدها القيادى الإخوانى داخل محبسه، بالإضافة إلى ضبط مجموعة من شباب الجماعة تخصصوا فى إنشاء صفحات على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك للتحريض على العنف ضد الجيش والشرطة، وحرق المنشأت ومنها الكنائس والأديرة وإرباك الدولة بالشائعات  المغرضة.

 

وقدمت مديرية أمن بنى سويف وجهاز الأمن الوطنى إلى نيابة أمن الدولة العليا قوائم ضمت قيادات وعناصر المتورطة فى أعمال العنف أحيلت الى المحكمة العسكرية، والتى أصدرت أحكاما نهائية على 300 من قيادات الجماعة الهاربة وعناصر مقبوض عليها تراوحت ما بين السجن المؤبد 25 و15 عامًا.

 

أعادت الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة بناء مدرسة الراهبات والدير الكائن داخلها، وكذلك ترميم وطلاء ما أتلف أو حرق  من أجزاء بالكنائس.

 

وتأكيدًا على وعى شركاء الوطن وجناح الأمة من المسيحيين، لم ينجرفوا وراء تلك المحاولات لتفتيت الدولة وإشعال نار الفتنة والفرقة من وقت لآخر، وضربوا أعظم الأمثلة فى التماسك حيث أطلق مسجد عمر بن عبد العزيز والكنيسة المطرانية بمدينة بنى سويف مبادرة بنى سويف بلد السلام لغرس 3 مليون شجرة زيتون ورمان، بالإضافة إلى تنظيم عشرات الندوات واللقاءات بالتبادل بين قاعتى مناسبات المسجد والكنيسة المطرانية لتصحيح المفاهيم المغلوطة من الطرفين وإحياء روح الانتماء للوطن، فيما شاركت الكنيسة بالتعاون مع المسجد فى مشروع توحيد الجهود فى مساعدة الفقراء والأولى بالرعاية فى مدينة بنى سويف.

 

ونظم فرع  المجلس القومى للمرأة فرع بنى سويف ندوات توعية داخل الكنائس للسيدات بمشاركة الرهبان ورعاة الكنائس لبث روح الانتماء ورصد مشكلاتهن الصحية والاجتماعية، بالإضافة إلى مشاركة شباب كشافة الكنيسة فى فرش وتنظيم ساحات إقامة صلاة عيد الأضحى والفطر مع شباب الكشافة البحرية والجوية ومجالس إدارات المساجد، فضلا عن زيارات المحافظ ومدير الأمن والوفود الشعبية وأئمة الأزهر والأوقاف والقيادات الحزبية إلى الكنائس والأديرة لتقديم التهنئة لأشقائهم الأقباط فى أعيادهم، وكذلك مواساتهم وتقديم العزاء فى الحوادث الإرهابية وتفجير  الكنائس والاعتداء على مستقلى أتوبيسات الرحلات إلى الأديرة التى راح ضحيتها الأبرياء منهم.

 

وأجرت النائبة مرفت ميشيل قرعة علنية على تأشيرتى حج حصلت عليهما من المجلس مثل باقى النواب، وتمكنت من الحصول على موافقة وزير الأوقاف على فرش 4 مساجد بمدينتى بنى سويف وببا، تم دعم ثلاثة منها بفرش جديد وجارى فرش الرابع، وذلك تعبيرا عن التماسك والوحدة الوطنية بين جناحى الأمة فى مواجهة العنف والإرهاب.

6- احدى لقاءات تصحيح المفاهيم بمشاركة المسجد والكنيسة
أحد لقاءات تصحيح المفاهيم بمشاركة المسجد والكنيسة

 

7-جانب من لقاء داخل قاعة المطرانية  ضمن مبادرة بنى سويف بلد السلام
جانب من لقاء داخل قاعة المطرانية ضمن مبادرة بنى سويف بلد السلام

 

8- المحافظ يغرس شجر الزيتون ضمن مبادرة بنى سويف بلد السلام
المحافظ يغرس شجر الزيتون ضمن مبادرة بنى سويف بلد السلام

 

9- النائبة مرفت ميشيل
النائبة مرفت ميشيل









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة