الاتحاد الأوروبى:القدس الشرقية والأقصى لا يتجزآن من الأراضى الفلسطينية

الجمعة، 28 يوليو 2017 07:04 م
الاتحاد الأوروبى:القدس الشرقية والأقصى لا يتجزآن من الأراضى الفلسطينية فيدريكا موجرينى
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت فيديريكا موجيريني، الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي، أن مواقف الاتحاد الأوروبي لم تتغير فيما تعلق بالحالة القانونية للقدس الشرقية، باعتبارها جزءاً لا يتجزأ من الأرض الفلسطينية المحتلة، وفيما يتعلق بالوضع الراهن للمسجد الأقصى المبارك.

وشددت موجيريني، في رسالة وجهتها إلى صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، على التزام الاتحاد الأوروبي بشكل كامل بحل الدولتين، وبذل الجهود الحثيثة بما يشمل جهودا خاصة مع شركائه الدوليين من أجل الحفاظ على حل الدولتين والدفاع عنه، ووضع قيام الدولة الفلسطينية على رأس أولويات الاتحاد.

وأوضحت أن الاتحاد الأوروبي يبحث مع شركائه كيفية العمل من أجل إحراز تقدم حقيقي باتجاه تحقيق رؤية حل الدولتين، باعتباره السبيل الوحيد لإنهاء الاحتلال وحل الصراع ،  مشيرة إلى قرار مجلس الأمن رقم "2334" فيما يتعلق بخلق ظروف ملائمة من أجل إطلاق عملية مفاوضات ناجحة.

كان عريقات وجه رسالة رسمية لموجيريني، احتجاجاً على صيغة البيان الذي أصدره مكتب الاتحاد الأوروبي، تعليقاً على الأحداث الأخيرة في القدس المحتلة، طالب فيها بتقديم توضيح رسمي بشأن القدس الشرقية المحتلة بما يتماشى وتشريعات الاتحاد الأوروبي وسياساته، واتخاذ خطوات بناءة وفاعلة من أجل المساهمة في إنهاء الاحتلال الإسرائيلي عن دولة فلسطين.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة