أكرم القصاص - علا الشافعي

الطب البديل فوائد الكزبرة فى علاج الكوليسترول والإسهال وضغط الدم

الجمعة، 28 يوليو 2017 04:29 م
الطب البديل فوائد الكزبرة فى علاج الكوليسترول والإسهال وضغط الدم الكزبرة - أرشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكر موقع "only my health" الطبى أن الفوائد الصحية للكزبرة تشمل استخدامه فى علاج التهاب الجلد، وارتفاع مستويات الكوليسترول فى الدم، والإسهال، وقرحة الفم، وفقر الدم، وعسر الهضم، واضطرابات الدورة الشهرية، والجدرى، والتهاب الملتحمة، واضطرابات الجلد، واضطرابات السكر فى الدم، فى حين تستفيد أيضا العناية بالعيون.

الكزبرة
الكزبرة

القيمة الغذائية للكزبرة

تحتوي على أحد عشر عنصرا من الزيوت الأساسية، ستة أنواع من الأحماض (بما في ذلك حمض الاسكوربيك، المعروف باسم فيتامين C)، والمعادن والفيتامينات، ولكل منها عدد من الخصائص المفيدة ومنها :

 

الفوائد الصحية للكزبرة

اضطرابات الجلد

تعمل الكزبرة كمطهر من الفطريات المضادة ومضادات الأكسدة ، فهى مثالية لتطهير اضطرابات الجلد مثل الإكزيما ، وجفاف الجلد والالتهابات الفطرية.

انخفاض مستويات الكوليسترول

 بعض الأحماض الموجودة فى الكزبرة، مثل حمض اللينوليك وحمض الأوليك وحمض البالمتيك وحمض دهني وحمض الاسكوربيك (فيتامين C) هي فعالة جدا في خفض مستويات الكوليسترول فى الدم ، كما أنها تقلل من مستوى الكوليسترول السيئ (لدل) الذى يترسب على طول الجدران الداخلية للشرايين والأوردة، والتي يمكن أن تؤدي إلى مشاكل القلب والأوعية الدموية خطيرة مثل تصلب الشرايين، والنوبات القلبية، والسكتات الدماغية.

 

علاج الكوليسترول
علاج الكوليسترول

الإسهال

بعض مكونات الزيوت العطرية الموجودة في الكزبرة مثل بورنيول ولينالول، تساعد على الهضم، والسير السليم للكبد، وترابط الأمعاء، وتساعد أيضا على تقليل الإسهال ، كما أن وسيلة لمنع الغثيان والقىء.

ضغط الدم

 وقد تبين استهلاك الكزبرة لخفض إيجابى في ضغط الدم في كثير من المرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، مما يقلل من فرص عدد الحالات القلبية الوعائية، بما في ذلك النوبات القلبية والسكتات الدماغية.

ضغط الدم
ضغط الدم

قرح الفم

 سيترونيلول وهو مكون من الزيوت الأساسية فى الكزبرة، هو مطهر ممتاز للفم،  كما ان له آثار جيدة يعمل كمضادات للميكروبات التي تحافظ على الجروح والقرحة في الفم من التدهور ، كما أن الكزبرة عادة ما تستخدم كمكون مطهر من معاجين الأسنان الطبيعية. 

علاج قرح الفم
علاج قرح الفم








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة