إسرائيل تهدد بتدمير مصانع صواريخ تنشأها إيران لـ"حزب الله فى لبنان

الإثنين، 03 يوليو 2017 09:40 ص
إسرائيل تهدد بتدمير مصانع صواريخ تنشأها إيران لـ"حزب الله فى لبنان وزير الدفاع الإسرائيلى أفيجدور ليبرمان
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير الدفاع الإسرائيلى، أفيجدور ليبرمان، إن إسرائيل على علم تام بإنشاء "حزب الله"، مصانع أسلحة تحت الأرض فى لبنان، مضيفًا "تل أبيب، سوف تفعل ما يجب القيام به"، بحسب ما نشرته شبكة "روسيا اليوم" الإخبارية.

وبحسب "هآرتس" الإسرائيلية، قال ليبرمان، خلال مؤتمر صحفى مشترك مع مراسلين عسكريين، "إن تلك المصانع يجرى بناؤها بمعرفة إيران، وهو حدث كبير لا يمكن لإسرائيل تجاهله تحت أى ظرف من الظروف".

وأضاف "التفوق العسكرى الإسرائيلى على حزب الله، اتسع بالفعل منذ حرب لبنان الثانية 2006"، وفى وقت سابق، كشفت تقارير، أن إيران تعمل منذ أكثر من عام على إقامة مصانع لصناعة السلاح لحزب الله، فى لبنان، واليمن.

وأكد رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية فى الجيش الإسرائيلى، هيرتسى هليفى، أن "إيران تعمل على إقامة بنية تحتية لإنتاج ذاتى للسلاح الدقيق فى لبنان واليمن"، موضحًا أن "إسرائيل لا يمكن لها أن تبقى غير مبالية بالأمر، ولن تبقى".

من جهتها، أفادت صحيفة "الشرق الأوسط"، اليوم الاثنين، بأن القيادات السياسية والعسكرية الإسرائيلية، هددت بتدمير ما اعتبرته "مصنع سلاح إيرانيا أو أكثر يقام على الأراضى اللبنانية فى منطقة يسيطر عليها حزب الله".

ونقلت عن مصادر عسكرية، اهتمت بتسريب الخبر، قولها إن "قادة الأجهزة الأمنية (الجيش والمخابرات) محتارون، لكنهم يدرسون إمكانية تدمير المصنع بشكل جدى".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة