مسلحون أكراد يقتلون جنديا وحارسا وعمالا فى جنوب شرق تركيا

الإثنين، 03 يوليو 2017 11:50 ص
مسلحون أكراد يقتلون جنديا وحارسا وعمالا فى جنوب شرق تركيا انفجار فى ديار بكر - صورة أرشيفية
ديار بكر (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مسؤولون إن مسلحين أكرادا قتلوا جنديا وحارسا وثلاثة عمال فى هجمات بثلاثة أقاليم فى جنوب شرق تركيا اليوم الاثنين، وقال مسؤولون من مكتب حاكم إقليم هكارى إن مسلحين من حزب العمال الكردستانى قتلوا جنديا تركيا بتفجير عبوة ناسفة فى تشوكورجه بالإقليم.

وأضافوا أن المتمردين فجروا عبوة ناسفة أخرى فى جالديران بإقليم فان، مما أسفر عن إصابة حارسين توفى أحدهما فى المستشفى بعد الهجوم، وذكرت مصادر أمنية أن متمردين من حزب العمال الكردستانى هاجموا عمالا يمهدون طريقا لقاعدة عسكرية فى منطقة أولوديرى بإقليم شرناق فى جنوب شرق البلاد مما أسفر عن مقتل عاملين وإصابة خمسة.

وقال مكتب حاكم شرناق فى بيان إن متمردين نفذوا هجوما آخر فى موقع عمل بالإقليم وقتلوا عاملا. وتابع أن ثلاثة مسلحين من حزب العمال الكردستانى قُتلوا فى عملية لاحقة فى المنطقة.

وأوضحت بيانات وزارة الداخلية اليوم الاثنين، أن قوات الأمن التركية قتلت 55 من مسلحى حزب العمال الكردستانى فى شرق تركيا الأسبوع الماضى. وقالت الوزارة إن 11 متمردا استسلموا وتم القبض على أربعة، وذكرت السلطات أنه فى مطلع الأسبوع قتل مسلحون من الحزب مسؤولين من حزب العدالة والتنمية الحاكم فى جنوب شرق تركيا بالرصاص.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة