نقابة المهندسين بالإسكندرية تنظم المؤتمر العربى الأول للترميم وإعادة الإعمار

الإثنين، 03 يوليو 2017 02:43 م
نقابة المهندسين بالإسكندرية تنظم المؤتمر العربى الأول للترميم وإعادة الإعمار المهندسة سمر شلبى نقيب المهندسين بالإسكندرية
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد نقابة المهندسين بالإسكندرية برئاسة المهندسة سمر شلبي، لإقامة "المؤتمر العربي الأول للترميم وإعادة الإعمار"، بالتعاون مع نقابتي المهندسين بدول سوريا والعراق، في الفترة من 24 إلى 26 يوليو الجارى، والذي يقام تحت رعاية المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وبمشاركة وزارة الآثار والإسكان.

ويأتي المؤتمر إنطلاقا من دور مصر الإقليمي والإستراتيجي مع جيرانها من الدول العربية، وتفعيلا لبروتوكول التعاون الموقع بين نقابة المهندسين المصرية ومثيلاتها بسوريا والعراق بشأن التعاون المشترك وتبادل الخبرات .

وقالت المهندسة سمر شلبي، نقيب مهندسي الإسكندرية، فى بيان اليوم، إن المؤتمر يهدف إلي طرح الرؤى والفكر الإستراتيجي والأساليب الفنية الحديثة في ترميم وصيانة وإعادة إعمار بلادنا العربية وإعادة روح الحياة لها

كما يهدف للحفاظ علي التراث العربي المميز لما يمثله من ثروة ثمينة لبلادنا العربية، وتنمية مهارات أجيال جديدة قادرة على تحمل مسؤولية الترميم وإعادة الإعمار للدول المشاركة.

وأضافت أن المؤتمر سيساهم في الاستفادة القصوى من خبرات الماضي والحاضر المتعلقة بأعمال الترميم والتعريف بكيفية تطبيقها في سياق اجتماعي واقتصادى وبيئى سليم، ووضع خارطة طريق لتنفيذ الحلول المستقبلية المبتكرة وتحويلها الي براءات اختراع مستدامه ومجدية اقتصاديا للتنفيذ.

وأوضحت أن المؤتمر سيعقد بنادي المهندسين بمنطقة سابا باشا شرقي الإسكندرية، بحضور عدد من المهندسين المصريين والعرب وبحضور المهندس عادل الحديثي الأمين العام للمهندسين العرب، والدكتور خالد العناني وزير الآثار والدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان، والدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية .

كما سيقام علي هامش المؤتمر مسابقة للتصوير الفوتوغرافي للمهندسين وطلبة الكليات الهندسية "حتى سن 35 سنة" لتصوير المباني والمناطق التاريخية والأثرية في كل من مصر وسوريا والعراق علي أن يقام معرض للصور المشاركة خلال فتره إنعقاد المؤتمر.

فيما يشمل المؤتمر مسابقة للأبحاث المعمارية في تقديم ابحاث علمية دقيقة في دور النقابات في اعمال الترميم وإعادة الإعمار للمدن التي تضررت من ويلات الحروب.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة