خالد العنانى يلتقى وزير الثقافة اليابانى لبحث سبل التعاون بين البلدين

الثلاثاء، 04 يوليو 2017 02:59 م
خالد العنانى يلتقى وزير الثقافة اليابانى لبحث سبل التعاون بين البلدين الدكتور خالد العنانى وزير الآثار
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل الدكتور خالد العنانى وزير الآثار، اليوم الثلاثاء، الدكتور Hirokazu Matsuno وزير الثقافة والتعليم و الرياضة و تكنولوجيا المعلومات اليابانى، والسفير Takehiro Kagawa سفير اليابان بالقاهرة والوفد المرافق له، بمقر الوزارة بالزمالك.

 

وأوضح الدكتور خالد العنانى، أن هذا اللقاء جاء تعزيزا لسبل التعاون بين البلدين ومناقشة العلاقات المصرية اليابانية فى مجال العمل الأثرى خاصة، حيث أن هناك عدد من بعثات الحفائر اليابانية بمصر وعلى رأسها بعثة جامعة واسيدا العاملة بمشروع مركب خوفو وكذلك التعاون فى المشروعات الكبرى كمشروع المتحف المصرى الكبير بميدان الرماية.

 

وأعرب العنانى عن سعادته بإجراء هذا اللقاء اليوم والذى يأتى بالتزامن مع مرور 60 عام على توقيع أول برتوكول تعاون مشترك بن مصر واليابان، الأمر الذى يؤكد عمق العلاقات المصرية اليابانية منذ زمن بعيد.

 

وتناول اللقاء عدة محاور كان أبرزها تأكيد العنانى على قيام اليابان بترشيح شخصيتين رفيعتى المستوى لعضوية مجلس أمناء المتحف المصرى الكبير طبقا لتشكيله وخاصة بعد موافقة الرئيس عبد الفتاح السيسى  رئيس الجمهورية على ترأس مجلس أمناء المتحف.

من جانبه أكد الدكتور  Hirokazu Matsuno وزير الثقافة والتعليم اليابانى حرص الحكومة اليابانية على تقديم يد العون لمصر فى مجال العمل الأثرى وتبادل الخبرات بين الجانبين، مشيراً إلى أن الحكومة اليابانية لن تتوانى فى تقديم كل ما لديها من أجل إنجاز مشروع المتحف المصرى الكبير لافتتاحه الجزئى فى الوقت المحدد له فى إبريل 2018.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة