مسئول أمنى بإيطاليا: الاتحاد الأوروبى يضعنا فى مأزق بشأن الهجرة

الثلاثاء، 04 يوليو 2017 12:02 م
مسئول أمنى بإيطاليا: الاتحاد الأوروبى يضعنا فى مأزق بشأن الهجرة الهجرة الغير شرعية
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال نائب رئيس اللجنة البرلمانية لأمن إيطاليا، جوريبى إيسيوزيتو، فى مقابلة مع صحيفة "الماتينو" الإيطالية، إنه تم وضع خطة من قبل دول الاتحاد الأوروبى لوضع بلادنا تعتبر فى مأزق من ناحية الهجرة.

 

وأضاف إيسيوزيتو : " إن كانت السفن الأوروبية تحمل المهاجرين إلى إيطاليا فقط، فليس هناك تفسير آخر أن خطة الاتحاد الأوروبى الخاصة بالهجرة تحرج بلادنا، وخاصة من نظام الاستضافة الذى أنشأناه فى السنوات الأخيرة".

 

وأشار إلى أن أوروبا منذ سنوات تخوض معركة لإنشاء هيئة استخبارات أوروبية، أو على الأقل نقطة ارتباط بين الأجهزة الأمنية المختلفة لتبادل المعلومات، ومع ذلك بالنظر إلى طرق الهجرة الجديدة، نرى أن هناك شيئا على غير ما يرام، وكأن كل هذا الثقل يلقى على كاهل إيطاليا فقط.

 

وتابع: "لقد أدت الاستخبارات عملها بعناية حتى الآن، لكن من الواضح أن تدفقات الهجرة إن بقيت كما هى الحال فى الأيام القليلة الماضية، سيصبح من الصعب جدا القيام بعمليات تفتيش جدية للأشخاص الذين يصلون الى موانئنا".

 

وأعرب المسئول الإيطالى عن قلقه من ناحية الإرهاب عندما تنتهج السياسة سلوكا غير مستقيم حتى من طرف أعضاء من الحكومة أيضا"، وأضاف "الأمن يحتاج إلى سياسات طويلة الأمد، لا يمكنها التقدم وفقا لمنطق التوقف والعودة إلى الانطلاق، أو السير وراء حالات الطوارئ فقط".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة