لبحث الأزمة

اليوم.. اجتماع للدول الداعية لمكافحة الإرهاب الممول من قطر فى القاهرة

الأربعاء، 05 يوليو 2017 10:09 ص
اليوم.. اجتماع للدول الداعية لمكافحة الإرهاب الممول من قطر فى القاهرة تميم والإرهاب- أرشيفية
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعقد الدول الداعية لمكافحة الإرهاب الممول من قطر، اجتماعا فى القاهرة، الأربعاء، لاتخاذ قرار حول الخطوات المستقبلية إزاء قطر التى تصر على دعم الإرهاب.

ويبدأ الاجتماع عند الساعة الواحدة ظهر بتوقيت القاهرة، بين وزراء خارجية مصر والسعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة والبحرين. حيث يأتى اللقاء بعد إعلان السعودية أن الدول الأربع تسلمت الرد القطرى الرسمى على شروطها لإعادة العلاقات مع قطر.

وفى الخامس من يونيو الماضى، أعلنت بعض الدول العربية مكافحة الإرهاب الممول من قطر، وفرضت على الدوحة عقوبات اقتصادية، وذلك لدعمها للإرهاب، بجانب تقاربها مع إيران.  

وتقدمت الدول الداعية لمكافحة الإرهاب الممول من قطر، بمجموعة من المطالب لإعادة العلاقات، بينها دعوتها إلى تخفيض العلاقات مع إيران وإغلاق قناة "الجزيرة". وقدمت قطر الاثنين الماضى، ردها الرسمى على المطالب إلى الكويت التى تتوسط بين أطراف الأزمة الدبلوماسية.

وفجر الأربعاء، قالت وزارة الخارجية السعودية فى تغريدة على حسابها فى تويتر إن "الوزير عادل الجبير تسلم من وزير الدولة الكويتى الشيخ محمد العبدالله الصباح الرد القطرى الرسمى على مطالب الدول الداعية لمكافحة الإرهاب الممول من قطر ".

وأوضحت الوزارة، أن الجبير تسلم الرد القطرى خلال استقباله الوزير الكويتى فى جدة، المدينة الواقعة فى غرب المملكة على ساحل البحر الأحمر.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حفاة الوطن

المطلوب معاملة قطر بالمثل وجعلها تحت ضغط شديد ومستمر يجعلها فى موقف دفاعى !!

الهجوم خير وسيلة للدفاع وطالما هم يتدخلون فى شئوننا الداخلية رغم انها دويلة صغيرة قلماذا لانتدخل ايضا فى شئونهم ونعم المعارضة القطرية حتى تسقط النظام الانقلابى فى قطر ويعود الحق لاصحابه الذيم انقلب عليهم خليفه جد دميم قبل ان ينقلب عليه ابنه حمد وتجبره موزه على تسليم السلطة لابنه الاهطل تميم كدمية فى يد موزه المرشد الاعلى لجميع الجماعات الارهابية فى العالم !!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة