بالصور.. سفير الصين لدى القاهرة يفتتح معرض مدينة شينجيانج المسلمة بالهناجر

الخميس، 06 يوليو 2017 10:04 م
بالصور.. سفير الصين لدى القاهرة يفتتح معرض مدينة شينجيانج المسلمة بالهناجر السفير الصينى لدى القاهرة يفتتح معرض مدينة شينجيانج المسلمة بدار الأوبرا
كتب هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت سفارة جمهورية الصين الشعبية لدى مصر بالتعاون مع المركز الثقافي الصيني بالقاهرة، معرض فنى تحت عنوان " التعرف على الصين – ثقافة منطقة غرب الصين –شينجيانغ" بمركز الهناجر للفنون.

افتتاح معرض ثقافة منطقة غرب الصين
افتتاح معرض ثقافة منطقة غرب الصين

 

وأقامت السفارة معرض فنى لنشر ثقافة منطقة غرب الصين، وللتعريف الجمعور المصرى عليها على أن يستمر المعرض يومين.

حديث النائب الأول لمجلس النواب خلال افتتاح المعرض
حديث النائب الأول لمجلس النواب خلال افتتاح المعرض

 

ونظمت السفارة عروضًا فنية تتنوع بين الرقص والغناء والعزف الخاص بمقاطعة شينجيانغ الصينية المسلمة. ويأتي هذا العرض لتعريف الجمهور المصري على ثقافة منطقة غرب الصين –مقاطعة شينجيانغ.

جانب من افتتاح المعرض
جانب من افتتاح المعرض

 

أفتتح المعرض سونج آي قوه سفير الصين لدى مصر، والنائب الاول لمجلس النواب، والمهندس عصام شرف رئيس وزراء مصر الأسبق، و ليو شى بينج مدير المركز الثقافى الصينى بالقاهرة.

معرض غرب الصين بدار الأوبرا
معرض غرب الصين بدار الأوبرا

 

وشمل المعرض مجموعة من اللوحات المستوحاة من التراث الصيني والمناظر الطبيعية التي تتمتع بها، إضافة إلى مجموعة من الأزياء التي يرتديها الشعب الصيني في حقب تاريخية مختلفة.

 

ومن جانبها قالت تسو ايوه نائبة إدارة الاعلام باللجنة المركزية للحزب الشيوعى الصينى، إن مصر والصين تنتميان لحضارات عريقة فى العالم والشعبين المصرى والصينى لهما ثقافات باهرة ومساهمات جليلة نحو التقدم للبشرية مؤكدة أن هذه الجذور التاريخية بين البلدين تعود لعمق التاريخ حيث ربط طريق الحرير بينهما منذ ألفين عام.

جانب من افتتاح المعرض
جانب من افتتاح المعرض

 

وأوضحت نائبة إدارة الإعلام، أن مصر أول دولة افريقية وعربية تعترف بجمهورية الصين الشعبية وأن العلاقات المصرية الصينة تشهد تطورا كبيرا منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بينهما قبل 60 عاما على الرغم من التقلبات التى حدثت على الصعيدين الدولى والإقليمى.

 

وأكدت أن منطقة شينجيانج تعد منارة مهمة على طريق الحرير القديم وملتقى الحضارات الشرقية والغربية وأصبحت اليوم نافذة لاهتمام الصين وسيكون مركزا للمواصلات والتجارة والخدمات اللوجستية والتعليم وهذا سوف يربط بين آسيا وأوروبا باعتبارها منطقة محورية في مبادرة الحزام والطريق.

 

وأشارت إلى أن هذه الفعاليات سوف تقدم صورة حيوية لطبيعة الاقليم وتطورها السريع وتنوعها الثقافى والاجتماعى وفرصة لتعرف الشعب المصرى على ثقافة شعب شينجيانج بما يعود بالتفاهم والصداقة بين الشعبين المصرى والصينى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة